2024-04-18

سياح صينيون يتوجهون إلى الدول العربية بعد إعادة استئناف الصين لخدمات السياحة الجماعية الخارجية

سفر

قوانغتشو :المشهد الصيني

أقلعت الرحلة الجوية رقم “إي كيه 363” لشركة طيران الإمارات، فجر يوم الاثنين من مطار قوانغتشو باييون الدولي بمقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين، وعلى متنها أكثر من 40 سائحا صينيا من فوجين سياحيين، متوجهين إلى دبي بالإمارات.

ويعد هؤلاء السياح من الدفعة الأولى من الأفواج السياحية بعد استئناف الصين لأعمال الوكالات السياحية للسفر الجماعي الخارجي التي تم تعليقها لثلاث سنوات. ومن المتوقع أن يزور الفوجان السياحيان الصينيان الإمارات لمدة ستة أيام ومصر لعشرة أيام على التوالي.

أصدرت وزارة الثقافة والسياحة الصينية في وقت مبكر إشعارًا بشأن هذا الأمر، حيث أعلنت الوزارة أنه اعتبارا من يوم 6 فبراير الجاري، ستعود الوكالات والشركات السياحية إلى الاستئناف التجريبي لأعمال السفر الجماعي لها إلى 20 دولة، إضافة إلى خدمة حجز تذاكر الطيران والفنادق.

وقالت لي يان لينغ سائحة بالفوج السياحي إلى الإمارات، إنها متحمسة جدا لسفرها وزيارتها إلى دبي وأبو ظبي، مشيرة أنها حجزت برنامج السفر الجماعي لأفراد عائلتها وأصدقائها عبر الوكالة السياحية على الفور بعدما علمت بخبر استئناف أعمال السفر الجماعي الخارجي.

قال تشاو ون تشي رئيس شركة وكالة قوانغتشيليوي السياحية بمدينة قوانغتشو، الوكالة السياحية المسؤولة عن الفوجين السياحيين المذكورين أعلاه، إن الوكالة السياحية ظلت تتواصل مع الجهات المضيفة في الخارج مثل الفنادق وشركات الخطوط الجوية والمديريات السياحية والقنصليات المعنية، مؤكدا أن الوكالة كانت مستعدة دائما لاستئناف أعمال السفر الخارجي وتعافي السوق السياحي.

من جانبه، قال لي شيون مدير عام شركة طيران الإمارات في الصين، إن استئناف أعمال السفر الجماعي الخارجي خبر سار، مشيرا إلى أن شركة طيران الإمارات ستواصل العمل على تعزيز التعافي المستقر لخدمات الشركة في البر الرئيسي الصيني من أجل توفير خدمة أفضل للسياح الصينيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً