2022-06-27

تنويه مهم من السفارة الصينية في السودان بشأن تعديل متطلبات التقدم للحصول على تأشيرات دخول إلى الصين

تنويه مهم للمسافرين للصين من السفارة الصينية بالخرطوم

ما شينمين

الخرطوم:المشهد الصيني

في ضوء التغييرات الحالية في وضع جائحة COVID-19 العالمي ووفقًا لأحدث المتطلبات المحلية ، ستقوم السفارة الصينية في السودان بتعديل متطلبات الأجانب المتقدمين للحصول على تأشيرات دخول إلى الصين من الآن فصاعدًا. عملية طلب التأشيرة المعدلة والمتطلبات المادية هي كما يلي:

I. عملية التطبيق

يمكن للمتقدمين ملء نموذج الطلب الإلكتروني عبر الإنترنت من خلال نظام طلب التأشيرة الصيني عبر الإنترنت (https://cova.mfa.gov.cn) ، واستخدام نظام موعد لتقديم طلبات التأشيرة (https://avas.mfa.gov. cn) لتحديد موعد لموعد ووقت التقدم للحصول على التأشيرة.

ثانيا. يُطلب من المتقدمين تقديم الطلب شخصيًا في السفارة الصينية في السودان وفقًا لوقت الموعد ، حيث سيتم جمع عشر بصمات أصابع على الفور. يُستثنى من جمع البصمات الأشخاص التالية أسماؤهم:

(ط) المتقدمون الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا أو أكبر من 70 عامًا ؛

(2) المتقدمون الذين يعانون من تشويه الأصابع أو الذين لا يمكن أخذ بصماتهم ؛

(3) مقدمو الطلبات بأن السفارة الصينية في السودان توافق على إعفائهم من جمع البصمات.

ثالثا. لا يحتاج المتقدمون للحصول على تأشيرات دبلوماسية ورسمية إلى تحديد موعد. يحتاجون فقط إلى ملء وطباعة نموذج الطلب عبر الإنترنت من خلال نظام طلب التأشيرة الصيني عبر الإنترنت (https://cova.mfa.gov.cn) ، وإرسال مواد الطلب ذات الصلة مباشرة إلى السفارة الصينية في السودان.

ثانيًا. المتطلبات المادية

مواد التطبيق الأساسية

(ط) جواز السفر: جواز السفر الأصلي مع فترة صلاحية لا تقل عن 6 أشهر وصفحات تأشيرة فارغة ونسخة من صفحة المعلومات.

(2) نموذج طلب التأشيرة: “نموذج طلب التأشيرة لجمهورية الصين الشعبية” ، “تأكيد طلب التأشيرة عبر الإنترنت” و “تأكيد AVAS”. يرجى ملء النموذج بصدق وبشكل كامل عبر الإنترنت ، وتنزيل وطباعة جميع صفحات النموذج والتوقيع على الأماكن المقابلة في نموذج الطلب وصفحة التأكيد.

(3) الصورة: صغيرة 2 بوصة (48 مم × 33 مم) حديثة ، كاملة الوجه ، ملونة (خلفية فاتحة اللون) ، عارية الرأس ، صورة جواز السفر ، يرجى لصقها في نموذج الطلب.

(4) شهادة الإقامة القانونية (تنطبق على المواطنين غير السودانيين): عند التقدم للحصول على تأشيرة في السودان ، يجب على المواطنين غير السودانيين تقديم 1) شهادة دولة ثالثة و 2) شهادة إقامة أو عمل أو دراسة قانونية في السودان ، أو تأشيرة سودانية سارية وصورة عنها.

(5) جواز السفر الصيني الأصلي (ينطبق على أولئك الذين حصلوا على الجنسية الصينية في السابق ثم حصلوا على الجنسية في بلد آخر): إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة صينية لأول مرة ، فيجب عليك تقديم جواز السفر الصيني الأصلي ونسخة من المعلومات صفحة.

(6) التأشيرة الصينية الأصلية: إذا كنت قد حصلت مسبقًا على تأشيرة صينية وتقدمت للحصول على تأشيرة بجواز سفر جديد ، فيجب عليك تقديم صفحة معلومات جواز السفر الأجنبي الأصلية ونسخة من التأشيرة الصينية التي تم الحصول عليها مسبقًا.

(7) إثبات تغيير الاسم: إذا كان الاسم المسجل في جواز السفر الجديد غير متوافق مع جواز السفر الأصلي ، فيجب تقديم الشهادة الرسمية ذات الصلة بتغيير الاسم.

(viii) شهادة تطعيم COVID-19: قبل دخول الصين ، يجب تطعيم الأجانب بلقاح COVID-19 المعتمد من الصين أو منظمة الصحة العالمية للاستخدام في حالات الطوارئ أو التسويق ، باستثناء الأطفال الصغار والأشخاص الذين لا يمكن تطعيمهم بسبب للأمراض وأسباب أخرى.

(9) مواد أخرى تعتبرها السفارة ضرورية.

ثانيا. مواد التطبيق الداعمة الأخرى (إذا لم يكن الأصل مطلوبًا بوضوح ، فيجب تقديم النسخة فقط ؛ إذا كان الأصل مطلوبًا بوضوح ، فيجب تقديم كل من النسخة الأصلية والنسخة)

ملحوظة مهمة: الانتباه

اولا : حاليًا ، لا يتم قبول طلبات السفر والتأشيرات الأخرى إلى الصين.

ثانيا. لا يزال يتعين على المتقدمين التقدم للحصول على شهادة إقرار صحي من السفارة كما هو مطلوب قبل الذهاب إلى الصين. يرجى اتخاذ احتياطات صارمة ضد جائحة COVID-19 أثناء طلب التأشيرة والسفر.

ثالثا. يجب على المتقدمين ملء جميع محتويات نموذج طلب التأشيرة بصدق وكامل. قد تؤدي المعلومات الخاطئة والحذف وما إلى ذلك إلى تأخير الموافقة على التأشيرة أو حتى رفض التأشيرة.

رابعا. عند الضرورة ، قد يطلب المسؤولون القنصليون من مقدم الطلب تقديم مستندات داعمة أخرى أو مواد تكميلية ، أو يطلبون من مقدم الطلب قبول مقابلة.

خامسا :  يقرر المسؤولون القنصليون ما إذا كانوا سيصدرون تأشيرة وفترة الصلاحية ومدة الإقامة وعدد مرات دخول التأشيرة وفقًا للظروف الخاصة لمقدم الطلب.

/////////

يمكن الاطلاع على التفاصيل في:

http://sd.china-embassy.gov.cn/eng/lsfw/202206/t20220620_10706138.htm?fbclid=IwAR1olQ0nNhvbqpSrhCO9FQTfkOqfHgmj_4Ckh9PFeFpqK-OQDsk3Sd5Qd7U

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً