2024-07-18

الصين تدعم “الموسم الربيعي” لضمان بقاء إنتاجها من الحبوب فوق 650 مليون طن

منغوليا بشمالي الصين تطلق تجربة زراعة الأرز في التربة المالحة والقلوية

بكين : المشهد الصيني

شدد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ على أهمية زراعات الربيع لضمان أمن الحبوب في البلاد واستقرار التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

أدلى لي، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات في ندوة خلال جولة تفقدية لوزارة الزراعة والشؤون الريفية

وقال إن التنمية والإنتاج الزراعي في الصين يواجهان تحديات جديدة في مواجهة الظروف الدولية المعقدة والقاتمة والارتفاعات الحادة في الأسعار والتقلبات المتزايدة في سوق المنتجات الزراعية.

وأوضح أن الصين لديها مخزونات وإمدادات كافية من الحبوب والمنتجات الزراعية الهامة. ومع ذلك، يتعين أخذ ضمان أمن الحبوب في الصين على أساس جهود البلاد الخاصة في الاعتبار بحزم، داعيا إلى ضمان إنتاج وإمدادات على نحو مستقر على المستوى المحلي لمواجهة حالات عدم اليقين في البيئة الخارجية.

وحث على بذل جهود لدفع زراعات الربيع لضمان بقاء إنتاج الصين من الحبوب لعام 2022 فوق 650 مليار كيلوجرام.

وفي إشارة إلى ارتفاع أسعار الإمدادات الزراعية مثل الأسمدة والمبيدات الحشرية وزيت الديزل، أكد لي دعم جهود الشركات في زيادة الإنتاج من خلال خفض الضرائب والرسوم وتوريد المواد الخام.

لحماية مزارعي الحبوب من ارتفاع أسعار الإمدادات الزراعية، قدمت الصين أيضًا إعانات أخرى قيمتها 20 مليار يوان (نحو 3.14 مليار دولار أمريكي) لمنتجي الحبوب، وفقا لما ذكر.

ينبغي أيضا بذل الجهود لتعزيز التحديث المستمر للقطاع الزراعي، وتدعيم إنجازات تخفيف حدة الفقر، وتعزيز النهوض الريفي، وتنمية الأراضي الزراعية عالية المستوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً