2024-04-13

(3) صحفيات صينيات شابات يكتبن عن العيد الوطني للصين وينقلن للعرب روح الاحتفال في الصين

(3) من الكاتبات والصحفيات اللائي يكتبن في “المشهد الصيني ” ينقلن اجواء الاحتفال عند الشعب الصيني حيث يحتفل جميع الصينيين في الصين وحول العالم باليوم .

بكين:المشهد الصيني

احتفل الصينيون باليوم الوطني للصين وهو الذكرى الـ(72) لميلاد الدولة.

(3) من الكاتبات في “المشهد الصيني ” ينقلن اجواء الاحتفال عند الشعب الصيني حيث يحتفل جميع الصينيين في الصين وحول العالم باليوم .

تكتب الاعلامية الصينية لان والتي تعمل CGTN ‏ ان يوم العطلة الصيني بمناسبة العيد الوطني صادف امس الجمعة وتقول :” جمعة مباركة اليوم هو الذكرى الـ 72 لميلاد وطني العزيز…  ونحن في الإجازة”

لانا في قصر الأمير قونغ

 زرت قصر الأمير قونغ مع صديقتي العزيزة تشن شي، هناك  قول شهير يردده أبناء بكين القدماء وهو : “الروح الإمبراطورية في المدينة المحرمة، والسيادة في سور الصين العظيم، وحسن الحظ في قصر الأمير كونغ.”

إن قصر الأمير كونغ رائع العظمة وحديقته مزدهرة، إنه مبنى فناء نموذجي في بكين، ومشهور بفخامته، في داخل القصر نصب حجري لكلمة “نعمة” إنه عمل أصيل للإمبراطور كانغكسي ويوجد فيه الخاتم الإمبراطوري اليشمي، لذلك هذا النصب الحجري ثمين جدا. نطق هذه الكلمة “فو”(fu)، ولديه معنى جميل، يقال لو تحصل على نعمة قصر الأمير كونغ فستحصل على جميع النعم.

بالإضافة إلى كلمة “فو”، هذا القصر له شيء مشهور آخر وهو ” قطة “

لقد كنت محظوظة جدًا اليوم، حيث التقيت بكلمة “فو” وقطة محبوبة.

هل رأيتم الآيس كريم في يدي؟ شكله هو كلمة “فو” التي كتبها الإمبراطور كانغشي، بهذا الآيس كريم، أتمنى عيد ميلاد سعيد للصين العزيزة، لكل أصدقائي الأعزاء الصحة والسعادة.

فيحاء وانغ تحتفل

بينما  تكتب زميلتها فيحاء وانغ وهي اعلامية مخضرمة تجيد الكتابة ولديها ولع  بـ”الطبخ والطهي” : ” مساء الورد والياسمين أصدقائي  الأعزاء … جمعة_مباركة ، اليوم يصادف العيد الوطني للصين الجديدة… وقبل 72 عام، تم تأسيس جمهورية الصين الشعبية بقيادة الحزب الشيوعي الصيني وقد شهدت الصين تطورا سريعا في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية… وبدأنا العطلة الرسمية لسبعة أيام حيث زرت ميدان تيان آن من احتفالا بالعيد مع المواطنين من أنحاء البلاد.

وتكتب زميلتها سعاد ياي وهي اعلامية صينية تجيد اللغة العربية :” مساء الخير، يوم الجمعة مبارك عليكم، وعيد سعيد لجمهورية الصين الشعبية.

سعاد ياي في ميدان تيان آن من

يصادف الفاتح من أكتوبر العيد الوطني لجمهورية الصين الشعبية التي تأسست في مثل هذا اليوم عام 1949.

وأتمنى المزيد من الازدهار والتوفيق لوطننا ولكل دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً