2024-02-27

عضو بحزب الخضر الألماني يدحض المزاعم ضد شينجيانغ

قال يورغن كورتز، عضو حزب الخضر الألماني، بعد زيارة قام بها لمنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم في الصين، إن المزاعم ضد شينجيانغ مثل الإبادة الجماعية ومعسكرات الاعتقال لا أساس لها من الصحة

برلين :المشهد الصيني

قال يورغن كورتز، عضو حزب الخضر الألماني، بعد زيارة قام بها لمنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم في الصين، إن المزاعم ضد شينجيانغ مثل الإبادة الجماعية ومعسكرات الاعتقال لا أساس لها من الصحة.

وشكك كورتز، في مقابلة مع مجلة ((تيليبوليس)) الألمانية الإلكترونية، في مصادر هذه الاتهامات، قائلا إنها “تأتي من عدم”.

وقال إن العديد من المندوبين والصحفيين يحاولون زيارة شينجيانغ ولديهم عقلية افتراض الذنب.

وذكر كورتز “لقد طلبوا تمكينهم من زيارة “معسكرات الاعتقال” هذه. ثم قال الصينيون إنها غير موجودة، ولهذا السبب لم يتمكنوا من عرضها”.

قام كورتز بزيارته لشينجيانغ في مايو، وقال إنها أعطته بصيرة بشأن معسكرات الاعتقال المزعومة التي هي في الواقع مراكز تعليم مهني.

وقال كورتز “هذا جزء من سياسة الحد من الفقر. ففي الصين، يجرى تنفيذ مثل هذه البرامج بشكل كبير للغاية من خلال الحكومة، وحكومات المقاطعات، والمدن، والبلديات”.

وأضاف أن مثل مراكز التعليم هذه تُستخدم أيضا للقضاء على نزعة التطرف لدى المتطرفين.

وذكر كورتز “لقد كانت مسألة التطرف تحدث في صفوف الناس. وأكثر الناس قابلية للتطرف هم الشباب الذين ليس لديهم آفاق مهنية ولا يعرفون ماذا يفعلون”. ولدى حديثه عن مزاعم الإبادة الجماعية، قال كورتز إنها كانت أيضا “تلفيقا” من جانب الدول الغربية، إذ أن عدد الويغور يتزايد ولديهم معدل مواليد أعلى من قومية الهان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً