2024-06-14

مسؤولون وقادة أحزاب بالسودان يشيدون بإنجازات الحزب الشيوعي الصيني

الخرطوم :المشهد الصيني

أشاد مسؤولون وقادة أحزاب سياسية بالسودان بالإنجازات التي حققها الحزب الشيوعي الصيني، في الذكرى المئوية لتأسيسه.

وشارك مسؤولون سودانيون وممثلو أحزاب سياسية سودانية فى قمة الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب السياسية العالمية عبر رابط فيديو، والتي عقدت يوم الثلاثاء المنصرم  تحت شعار “من أجل رفاهية الشعب: مسؤولية الأحزاب السياسية”.

وقال وزير التنمية الاجتماعية السوداني أحمد ادم بخيت فى تصريح خاص لوكالة أنباء ((شينخوا))، “نحيي الشعب الصيني وهو يحتفل بالعيد المئوي للحزب الشيوعي الصيني الذي صنع المعجزات في عالم الاقتصاد وفي عالم التكنولوجيا وفي عالم التقدم والرفاه.”

وأضاف “نحن في الحكومة السودانية، وفي وزارة التنمية الاجتماعية نتطلع إلى الاستفادة من تجربة الصين في مكافحة الفقر وذلك عبر العلاقات الوثيقة والروابط مع هذا الحزب.”

ومن جانبه، أشاد دكتور عبد العزيز عشر، مستشار رئيس حركة العدل والمساواة السودانية، بمضمون كلمة الرئيس شي جين بينغ خلال القمة الافتراضية.

وقال في تصريح خاص لوكالة أنباء ((شينخوا))، “استمعنا الى كلمة الأمين العام الرئيس شي جين بينغ، وقد كانت كلمة ملهمة ومعبرة عن تطلعات شعوبنا جميعاً وكأنه يعبر عن هموم العالم اليوم”.

وأضاف لقد وضع الرئيس شي جين بينغ مؤشرات في غاية الأهمية، بأن العالم بات مكانا يحتاج الى تضافر الجميع، وأن نفكر في إخراج البشرية من الويلات والأمراض والمهددات، إلى الاستقرار والتنمية والسعادة.

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل ايهاب فتحى شيلا “لقد نجح الحزب الشيوعي الصيني في أن يوفر السعادة لشعبه لأنه استثمر في الإنسان”.

وأضاف في تصريح خاص لوكالة أنباء ((شينخوا)) أنه “لكي تحقق الأحزاب السعادة لشعوبها، يجب أن تسعى للاستقرار أولاً، لأن الاستقرار يؤدي الى السعادة الإنسانية.”

وشاركت عدة أحزاب سودانية فى القمة الافتراضية بين الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب السياسية العالمية، والتي انعقدت يوم الثلاثاء بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعى الصينى.

وألقى شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، الرئيس الصيني، كلمة رئيسية في قمة الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب السياسية العالمية عبر رابط فيديو في بكين، يوم الثلاثاء.

وقال شي جين بينغ إن أكثر من 600 حزب سياسي ومنظمة سياسية من أكثر من 170 دولة قد أرسلوا أكثر من 1500 رسالة وخطاب للتهنئة بمناسبة الذكرى المئوية للحزب الشيوعي الصيني.

وأضاف “أن الهدف الثابت للحزب الشيوعي الصيني هو إدارة الصين بشكل جيد، وضمان تحقيق حياة سعيدة لأكثر من 1.4 مليار صيني، وتعزيز السلام والتنمية للبشرية جمعاء”.

ودعا شي الأحزاب السياسية في جميع أنحاء العالم إلى أن تكون دائما بناة السلام العالمي، وأن تدافع عن التنمية العالمية، وتحافظ على النظام الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً