2024-04-18

مستشارون سياسيون صينيون يناقشون تنفيذ الخطة الخمسية الـ14

افتتحت اللجنة الدائمة للمجلس الوطني للمؤتمر الاستشارى السياسى للشعب الصينى جلستها الـ17 بشأن تنفيذ الخطة الخمسية الـ14 (2021-2025) وتعزيز نمط التنمية الجديد.

بكين :المشهد الصيني

افتتحت اللجنة الدائمة للمجلس الوطني للمؤتمر الاستشارى السياسى للشعب الصينى  جلستها الـ17 بشأن تنفيذ الخطة الخمسية الـ14 (2021-2025) وتعزيز نمط التنمية الجديد.

وحضر الجلسة الافتتاحية، وانغ يانغ، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصينى.

وخلال الاجتماع، قدم عضو مجلس الدولة وانغ يونغ، تقريرا واستمع إلى اقتراحات من أعضاء اللجنة الدائمة للمجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي.

وأشار وانغ يونغ إلى أن دفع تنفيذ الخطة الخمسية الـ14 وتعزيز نمط التنمية الجديد لهما أهمية كبيرة وبعيدة المدى في بناء دولة اشتراكية حديثة بشكل كامل.

وحث على بذل جهود منسقة لتحقيق إدارة صحيحة للعلاقات بين كل من العرض والطلب، والاستقلالية والانفتاح، والكل والجزء، والحكومة والسوق، والتنمية والأمن، من بين عوامل أخرى.

وقال وانغ يونغ إن الأهداف والمهام يجب أن تكون أكثر تفصيلا، بينما يجب تحسين نظام التخطيط الموحد، حاثاً على العمل الجاد في المشروعات الرئيسية وتحسين تنسيق السياسات، لتعزيز التنفيذ الكامل للخطة الخمسية الـ14.

وخلال ترؤسه الاجتماع، طلب تشانغ تشينغ لي، نائب رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، من أعضاء اللجنة الدائمة للمجلس، تجميع حكمتهم وتقديم إسهامات في تنفيذ الخطة.

وخلال الجلسة، سيجري المستشارون السياسيون مناقشات بشأن مجموعة من الموضوعات، بما في ذلك تعزيز الإصلاح الهيكلي في جانب العرض، ومتابعة استراتيجية توسيع الطلب المحلي، وتسريع الابتكار المستقل في العلوم والتكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً