2024-05-24

وانغ يي: “دبلوماسية السحابة” أبرز إنجازات العلاقات الخارجية الصينية في عام 2020

الرئيس الصيني شي جين بينغ خطط وأشرف وشارك بشكل شخصي خلال العام الماضي في “دبلوماسية السحابة “، حيث عقد 87 اجتماعاً ومكالمة هاتفية مع قادة أجانب ورؤساء منظمات دولية، وحضر 22 حدثاً ثنائياً أو متعدد الأطراف هاماً من خلال هذه المنصة الافتراضية.

بكين:المشهد الصيني

 قال وانغ يي، عضو مجلس الدولة الصيني، وزير الخارجية، إن الإنجاز الأكبر في العلاقات الخارجية للصين في عام 2020 تمثل في تنفيذ “دبلوماسية السحابة” على مستوى رئيس الدولة.

وأضاف وانغ خلال مقابلة مع وكالة أنباء شينخوا ومجموعة الصين للاعلام، أضاف في معرض تعليقه على تقرير “الدبلوماسية الصينية في العام 2020″، أن الرئيس الصيني شي جين بينغ خطط وأشرف وشارك بشكل شخصي خلال العام الماضي في “دبلوماسية السحابة “، حيث عقد 87 اجتماعاً ومكالمة هاتفية مع قادة أجانب ورؤساء منظمات دولية، وحضر 22 حدثاً ثنائياً أو متعدد الأطراف هاماً من خلال هذه المنصة الافتراضية.

وقال وانغ إن الرئيس شي دعا وشدد على أهمية التضامن العالمي في مكافحة كوفيد-19، وطرح سلسلة من التوصيات والاقتراحات على ضوء التجربة الصينية في تنسيق الاستجابة للوباء والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيراً إلى ضرورة المضي قُدماً في الطريق نحو إصلاح نظام الحوكمة العالمي من خلال “دبلوماسية السحابة”.

وأكد وانغ: “من خلال “دبلوماسية السحابة”، أظهرت الصين إحساسها بالمسؤولية، وساهمت بحكمتها، ووسعت الطُرق التي فتحتها في العلاقات الخارجية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً