2024-02-20

وزير الزراعة الصيني: الصين تشهد حصادا وفيرا في 2020

قال هان تشانغ فو وزير الزراعة والشؤون الريفية الصيني ، إن البلاد ستشهد حصادا وفيرا هذا العام، حيث من المتوقع أن يصل إنتاج الحبوب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق

بكين:المشهد الصيني

 قال هان تشانغ فو وزير الزراعة والشؤون الريفية الصيني ، إن البلاد ستشهد حصادا وفيرا هذا العام، حيث من المتوقع أن يصل إنتاج الحبوب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق.

وأدلى هان بهذه التصريحات في منتدى التنمية الصيني 2020، وعزا الحصاد الوفير إلى تمسك البلاد بإعطاء الأولوية للأمن الغذائي وتعزيز حماية الأراضي الزراعية وتكنولوجيا الزراعة ودعم السياسات.

وتابع هان أن الصين ستعزز إنجازاتها في التخفيف من حدة الفقر وستدفع باستمرار إحياء الريف بطريقة شاملة في السنوات الخمس المقبلة، ودعا إلى بذل مزيد من الجهود لتسريع التحديث الريفي والزراعي.

وانطلاقا من أن الزراعة حجر الزاوية للاستقرار الاقتصادي والاجتماعي، قال هان أن الصين تضع دائما العمل المتعلق بالزراعة والمناطق الريفية والمزارعين على رأس أولوياتها وتولي اهتماما كبيرا لإنتاج الحبوب.

وأضاف أن “الصين ستوسع بثبات الانفتاح على الزراعة وتعزز التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف في تكنولوجيا الزراعة والمواهب وتجارة المنتجات الزراعية والاستثمار”.

وشهدت الصين، أكبر منتج ومستهلك للأغذية في العالم، ارتفاع إنتاجها من الحبوب إلى مستوى قياسي بلغ 664 مليون طن العام الماضي، وهو العام الـ 16 على التوالي الذي يشهد وفرة في الحصاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً