2024-05-24

شي يشدد على تطبيق فلسفة إنمائية جديدة ودفع نمط إنمائي جديد

شدد الرئيس الصيني شي جين بينغ على بذل الجهود لتطبيق فلسفة إنمائية جديدة وتعزيز نمط إنمائي جديد لدفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية عالية الجودة والمستدامة.

نانجينغ:المشهد الصيني” سينو بانوراما”

 شدد الرئيس الصيني شي جين بينغ على بذل الجهود لتطبيق فلسفة إنمائية جديدة وتعزيز نمط إنمائي جديد لدفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية عالية الجودة والمستدامة.

وأدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات خلال جولة تفقدية بمقاطعة جيانغسو بشرقي الصين يومي الخميس والجمعة.

وحث شي مقاطعة جيانغسو على التركيز على بذل الجهود الخاصة بالسعي لتصبح نموذجا للإصلاح والابتكار وكذلك دفع التنمية عالية الجودة، وأخذ زمام المبادرة في دعم إنشاء البلاد لنموذج إنمائي جديد وأن تصبح في الطليعة في تحقيق التحديث الاشتراكي.

وزار أماكن من بينها الواجهة المائية بطول نهر اليانغتسي والقناة الكبرى، وهى مشروع رئيسي للتحكم في المياه، وموقع للتراث الثقافي عند توقفه في نانتونغ ويانغتشو، حيث تفقد العمل المتعلق بتطبيق روح الجلسة الكاملة الخامسة للجنة المركزية الـ19 للحزب الشيوعي الصيني وتنسيق المكافحة الدورية لمرض كوفيد-19 مع التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وبعد ظهر يوم الخميس، زار شي منطقة ضفة النهر في مدينة نانتونغ، حيث تفقد الجهود المحلية الخاصة بتحسين التنمية الكلية بطول شاطئ نهر اليانغتسي وكذلك إنفاذ سياسات حظر الصيد.

وحث على بذل الجهود لشق طريق جديد للتنمية الخضراء يعطي الأولوية للبيئة الإيكولوجية، من أجل توفير دعم قوي للتنمية عالية الجودة والمستدامة للحزام الاقتصادي لنهر اليانغتسي.

وبعد علمه بأن الأماكن القذرة والفوضوية في الماضي تحولت إلى حدائق جذابة، قال شي إن الحياة السعيدة تحققت من خلال العمل الجاد للجميع.

وقال إنه يتعين منح المزيد من الأهمية لحماية البيئة الحضرية وضمان جودة أفضل للتنمية الاقتصادية وحياة الشعب.

وذهب إلى متحف نانتونغ حيث شاهد معروضات تقدم تشانغ جيان، مؤسس المتحف ورجل الصناعة والمعلم الصيني في أواخر القرن الـ19 وأوائل القرن الـ20، وأطلع على كيفية بدء تشانغ للأعمال التجارية وتطوير التعليم وإطلاق مشاريع الرعاية العامة.

مشيدا بتشانغ كنموذج لجميع أصحاب الأعمال التجارية الخاصة، قال إن المتحف ومقر الإقامة السابق لتشانغ يتعين تحويلهما إلى قاعدة لتعليم الوطنية وهو ما من شأنه أن يدعم حس المسؤولية الاجتماعية لدى رواد الأعمال في القطاع الخاص والشباب بالبلاد والثقة لديهم في مسار الاشتراكية ذات الخصائص الصينية ونظريتها ونظامها وثقافتها.

وخلال زيارته حديقة إيكولوجية وثقافية في منطقة سانوان في يانغتشو أمس الجمعة، أطلع شي على الإصلاح البيئي والإصلاح الإيكولوجي بطول القناة الكبرى وتنمية منطقة نموذجية للنقل البحري الحديث .

وأضاف أن بناء حضارة إيكولوجية يتعلق بشكل مباشر بسعادة الشعب، ويمثل أهمية لنمو الشباب، ويتفق مع توافق الجماهير العريضة من الشعب وتطلعاتها.

وخلال زيارته لمشروع جيانغدو للتحكم في المياه، أكد شي على تنسيق تطبيق مشروع تحويل المياه من الجنوب إلى الشمال بالبلاد وجهود توفير المياه بشمالي الصين.

وشدد على توجيه تنمية المدن والصناعات استنادا إلى الإمكانات المائية وبذل جهود أكبر في حفظ المياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً