2024-07-19

كاري لام: هونغ كونغ تتلقى الدعم الكامل من الحكومة المركزية للاندماج في التنمية الوطنية

قالت الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة كاري لام، إن الحكومة المركزية تقدم دعمها الكامل لدمج هونغ كونغ في التنمية الوطنية الشاملة.

هونغ كونغ الصين

بكين:المشهد الصيني

 قالت الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة كاري لام، إن الحكومة المركزية تقدم دعمها الكامل لدمج هونغ كونغ في التنمية الوطنية الشاملة.

وقالت لام في مؤتمر صحفي في بكين في ختام زيارتها للمدينة التي استغرقت ثلاثة أيام، إن حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة سوف تستفيد بشكل جيد من ثقة الحكومة المركزية والفرص التي أتاحتها التنمية الوطنية، لمواصلة تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في هونغ كونغ.

وخلال زيارتها، التقت لام نائب رئيس مجلس الدولة هان تشنغ، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، في دار ضيافة الدولة دياويوتاي .

كما أجرت لام وفريقها مناقشات عمل مع مسؤولين من وزارة التجارة، ووزارة العلوم والتكنولوجيا، وإدارة الطيران المدني في الصين، ولجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية، ولجنة الصحة الوطنية، واللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح.

وقالت إن زيارتها إلى بكين ركزت على الاستجابة لمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والانتعاش الاقتصادي ومعالجة شواغل الشعب.

ولفتت لام إلى أن مقترحات هونغ كونغ بشأن هذه الجوانب الثلاثة تمت دراستها مسبقا من جانب الإدارات المعنية وقدم المسؤولون ردودا مباشرة في الاجتماعات، مشيرة إلى أن تلك الردود أظهرت الاهتمام الكبير الذي أولته الحكومة المركزية لهذه القضايا.

وأشارت إلى أن أفضل مسارات اندماج هونغ كونغ في التنمية الوطنية الشاملة تتمثل في منطقة خليج قوانغدونغ-هونغ كونغ-ماكاو الكبرى وتعزيز التعاون مع شنتشن. وأضافت لام أن الإجراءات المقترحة تتعلق أيضا بهذه الجوانب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً