2024-06-14

شي يشدد على الابتكار باعتباره القوة الدافعة الأساسية للتنمية

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ أن الصين تولي أهمية كبيرة للابتكار العلمي والتكنولوجي، باتخاذ الابتكار كقوة دافعة أساسية للتنمية.

شانغهاي: المشهد الصيني

 أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ أن الصين تولي أهمية كبيرة للابتكار العلمي والتكنولوجي، باتخاذ الابتكار كقوة دافعة أساسية للتنمية.

وأدلى شي بهذه التصريحات خلال إلقائه كلمة عبر دائرة الفيديو في المنتدى العالمي الثالث للفائزين، الذي افتتح أعماله في شانغهاي.

وقال شي إنه في ظل الوضع الحالي، هناك حاجة خاصة إلى تنفيذ تعاون بحثي بشأن أدوية ولقاحات وفحوصات بكوفيد-19، والتركيز على قضايا مشتركة مثل تغير المناخ وصحة الإنسان، بحيث يمكن للابتكار العلمي والتكنولوجي أن يجلب المزيد من الفوائد والخير للبشرية.

وأشار شي إلى أن الصين ستنفذ استراتيجية للتعاون العلمي والتكنولوجي الدولي تكون أكثر انفتاحا وشمولية ومفيدة للطرفين.

وأعرب شي عن استعداد الصين للعمل مع كبار العلماء ومنظمات علمية-تكنولوجية دولية في جميع أنحاء العالم لتعزيز البحث في قضايا علمية رئيسية، وتحقيق اختراقات في مشاكل العلوم والتكنولوجيا المشتركة وتعميق التعاون والتنسيق في مشاريع العلوم التقنية الاستراتيجية الرئيسية.

وشارك أكثر من 300 عالم، من بينهم 61 عالما حائزا على جائزة نوبل، في المنتدى العالمي الثالث للفائزين الذي عُقد من خلال ندوات عبر الإنترنت واجتماعات خارج الإنترنت في شانغهاي، تحت رعاية الرابطة العالمية للفائزين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً