2024-05-19

صحيفة بريطانية: الانحياز ضد الصين “أعمى الكثيرين جدا عن الفرص لفترة طويلة للغاية”

ذكرت صحيفة (فاينانشال تايمز) البريطانية أن الانحياز ضد الصين “أعمى الكثيرين جدا عن الفرص لفترة طويلة للغاية” في عالم متغير.

سكك حديد الصين اوروبا مدينة شيان

لندن:المشهد الصيني(سينو بانوراما)

 ذكرت صحيفة (فاينانشال تايمز) البريطانية أن الانحياز ضد الصين “أعمى الكثيرين جدا عن الفرص لفترة طويلة للغاية” في عالم متغير.

وأوضحت الصحيفة في مقال رأي نُشر حديثا أن “النظام العالمي يتغير، لكن الكثيرين لا يدركون ذلك بسبب الانحياز المتواصل ضد الصين”.

وقال راي داليو- مؤسس شركة “بريدج ووتر أسوشيتس” ورئيسها المشارك وأحد كبار مديري الاستثمار بها، وهي شركة أمريكية لإدارة الاستثمارات – في مقاله، إنه على الرغم من بعض التشكيك المتواصل بشأن البلاد فإن “الصين تنجح بطرق استثنائية”.

ووصلت الصين إلى إحدى أقل نسب الإصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) على مستوى العالم، بحسب داليو، مضيفا أنه على مدار العام الماضي، حقق الاقتصاد الصيني نموا بنسبة بلغت نحو 5 بالمئة دون تسييل الديون.

وأضاف أنه على مدار العقود الأربعة الماضية، حقق الاقتصاد الصيني تغيرات ملحوظة.

وأوضح أن “الأداء الصيني الاستثنائي ليس جديدا … فمن الناحية التاريخية، الصين هي إحدى أقوى الدول والثقافات في العالم”.

وكمستثمر عالمي، قال داليو إنه يتطلع إلى الأساسات الاقتصادية وكيفية اتخاذ الآخرين مواقفهم عند التفكير في الفرص الاستثمارية.

ولفت داليو إلى أن “أساسات الصين قوية، وأصولها ذات أسعار جذابة نسبيا” مشيرا إلى أن الأسواق الصينية تنفتح بشكل متزايد أمام الأجانب.

وتابع “كنتيجة لهذا، أتوقع أن تحصل الصين على تدفقات جيدة من رؤوس الأموال التي ستدعم العملة المحلية المرتفعة بالفعل على مدار عامين، والأسواق المالية أيضا”.

ودائما ما يُعمي التحامل والانحياز الناس عن الفرص، بحسب داليو.

وأضاف “لهذا، إذا كنت تشك في الصين لأسباب لا تتماشى مع الواقع الذي يجري هناك،أقترح عليك تصفية ذهنك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً