2024-07-19

شي يلتقي بنماذج يحتذى بها في تعزيز التضامن العسكري – المدني

التقى الرئيس الصيني شي جين بينغ بممثلين من منظمات وأفراد يحتذى بهم جاءوا إلى بكين للحصول على جوائز لجهودهم فى تعزيز التضامن العسكري – المدني.

بكين:المشهد الصيني

 التقى الرئيس الصيني شي جين بينغ بممثلين من منظمات وأفراد يحتذى بهم جاءوا إلى بكين للحصول على جوائز لجهودهم فى تعزيز التضامن العسكري – المدني.

قدم شي وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، خالص تحياته وتهانيه الحارة للحاصلين على الجوائز.

كما حضر الاجتماع لي كه تشيانغ رئيس مجلس الدولة ووانغ هو نينغ عضو أمانة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وهما معا عضوان باللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب.

وقد جاء شي وقادة آخرون إلى فندق جينغشي صباح اليوم، والتقوا بالممثلين والتقطوا صورة جماعية معهم.

وألقى لي خطابا في الحفل.

ومنذ المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني، وتحت القيادة القوية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وفي القلب منها الرفيق شي جين بينغ، قدمت السلطات المحلية والإدارات المعنية بشكل فعال، دعما وخدمات لتطوير وإصلاح القوات المسلحة، وواصلت تحسين توفير المزايا للمجموعات المستحقة، بينما كانت القوات المسلحة دائما في مقدمة الإغاثة من الكوارث الطبيعية الكبرى والاستجابة الطارئة لها، بحسب لي.

ولمواجهة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) هذا العام، عملت القوات المسلحة والمدنيون جنبا إلى جنب لضمان تحقيق إنجازات استراتيجية كبيرة في حرب البلاد ضد المرض، ما أثبت القوة العظيمة للتضامن العسكري – المدني، حسبما أضاف لي.

وحث لي جميع البلديات والإدارات على دعم تعزيز الدفاع الوطني والقوات المسلحة ومواصلة مساعدة الجنود وأسرهم لتخطي الصعوبات التي يواجهونها.

وأشار لي إلى أن استقرار التوظيف هذا العام أكثر صعوبة من العام الماضي، وطالب ببذل جهود لتزويد قدامى المحاربين بخدمات أكثر استهدافا وفي الوقت المناسب، لمساعدتهم في إيجاد وظائف وبدء أعمالهم الخاصة أو الحصول على تدريب مهني.

وذكر لي أنه يجب ضمان الإنفاق المالي على استحقاقات الجنود وتوفير الخدمات لهم، وحث على بذل المزيد من الجهود لفتح آفاق جديدة في دعم التضامن العسكري – المدني.

أعلن المؤتمر قائمة تضم 411 مدينة ومحافظة نموذجية على المستوى الوطني، وقرارات للإشادة بمنظمات وأفراد بارزين في تعزيز الدعم المتبادل بين القطاعين العسكري والمدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً