2024-05-19

شي يلخص تجربة الإصلاح والانفتاح في شنتشن و المناطق الاقتصادية الخاصة

الرئيس شي: “إن 40 عاما من الإصلاح والانفتاح في شنتشن وغيرها من المناطق الاقتصادية الخاصة خلقت معجزات عظيمة، وراكمت خبرات قيمة، وعمقت الفهم لقوانين بناء المناطق الاقتصادية الخاصة للاشتراكية ذات الخصائص الصينية”.

شنتشن:سينوبانوراما

 شدد الرئيس الصيني شي جين بينغ على التجربة القيمة من معجزات تنمية المناطق الاقتصادية الخاصة بما فيها شنتشن، وذلك أثناء إلقائه كلمة في تجمع احتفالي حاشد بمناسبة الذكرى الأربعين لتأسيس منطقة شنتشن الاقتصادية الخاصة.

وقال شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، إن 40 عاما من الإصلاح والانفتاح في شنتشن وغيرها من المناطق الاقتصادية الخاصة خلقت معجزات عظيمة، وراكمت خبرات قيمة، وعمقت الفهم لقوانين بناء المناطق الاقتصادية الخاصة للاشتراكية ذات الخصائص الصينية.

وحدد شي التجربة القيمة في 10 جوانب:

— الالتزام بقيادة الحزب لبناء المناطق الاقتصادية الخاصة والحفاظ دائمًا على البناء في الاتجاه الصحيح.

— التمسك بنظام الاشتراكية ذات الخصائص الصينية وتحسينه، وجعل النظام أكثر نضجا واستقرارا من خلال ممارسات الإصلاح.

— التمسك بمفهوم أن التنمية ذات أهمية قصوى، والإصرار على ممارسات الجرأة على المحاولة والجرأة على أن نكون الأوائل، والسعي وراء اختراقات الإصلاح من خلال الأفكار الإبداعية.

— البقاء ملتزمين بالانفتاح على جميع الجبهات والعمل باستمرار على تعزيز جاذبية “الإدخال” والقدرة التنافسية لـ”الخروج”.

— اتخاذ الابتكار كقوة دافعة أساسية وتحقيق اليد الطولى في الثورة التكنولوجية العالمية والتحول الصناعي.

— إتباع فلسفة التنمية المتمحورة حول الشعب للسماح للشعب بالاستفادة أكثر من إنجازات الإصلاح والتنمية بطريقة أكثر عدالة.

— ضمان التشريعات العلمية والتنفيذ الصارم للقانون والنزاهة القضائية والتزام الجميع بالقانون، وذلك لجعل سيادة القانون ضمانة مهمة لتطوير المناطق الاقتصادية الخاصة.

— تنفيذ فلسفة “المياه النقية والجبال الخصبة هي أصول لا تقدر بثمن” لتحقيق التنمية المستدامة للاقتصاد والمجتمع وكذلك الإيكولوجيا والبيئة بطريقة شاملة ومنسقة.

— تنفيذ المبدأ الأساسي “دولة واحدة ونظامان” بطريقة شاملة ودقيقة، وتعزيز التنمية المتكاملة للبر الرئيسي وهونغ كونغ وماكاو.

— إفساح المجال كاملاً للدور الرائد والنموذجي للمناطق الاقتصادية الخاصة بالتزامن مع وضع الخطط الشاملة للبلاد، حتى تتمكن المناطق الاقتصادية الخاصة من المساهمة بشكل أكبر في التنمية الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً