2024-04-13

ارتفاع حجم انتاج الغاز الصخري في قاعدة جنوب غربي الصين

عززت قاعدة الغاز الصخري لشركة البترول الوطنية الصينية بجنوب غربي الصين وضعها كأكبر منتج للغاز الصخري في البلاد، حيث تجاوز حجم الانتاج اليومي 20 مليون متر مكعب في جزء من منطقة نموذجية

الصين نفط

تشنغدو:المشهد الصيني

 عززت قاعدة الغاز الصخري لشركة البترول الوطنية الصينية بجنوب غربي الصين وضعها كأكبر منتج للغاز الصخري في البلاد، حيث تجاوز حجم الانتاج اليومي 20 مليون متر مكعب في جزء من منطقة نموذجية.

وأنتج مجمع تشانغنينغ بمنطقة تشانغنينغ-وييوان الوطنية النموذجية للغاز الصخري 20.26 مليون متر مكعب من الغاز الصخري يوم السبت المنصرم.

وتعتبر المنطقة النموذجية التي تم تأسيسها في يناير عام 2016 جزءا رئيسيا لقاعدة الغاز الصخري للشركة في الجزء الجنوبي بمقاطعة سيتشوان.

ورفع الرقم الانتاج اليومي للغاز الصخري الى ما يزيد عن 40 مليون متر مكعب في قاعدة سيتشوان، حيث من المتوقع أن يصل حجم الانتاج السنوي الى 12 مليار متر مكعب ممثلا 60 بالمائة من الاجمالي في البلاد.

وارتفع حجم الانتاج اليومي للغاز الصخري من كتلة تشانغنينغ من 13 مليون متر مكعب الى أكثر من 20 مليون متر مكعب خلال العام الجاري، ما يكفي لسد حاجات 40 مليون منزل على الأكثر من الغاز يوميا، حسبما قال شه تشاو يي نائب المدير العام لشركة سيتشوان تشانغنينغ المحدودة لتنمية الغاز الطبيعي، شركة لتنمية الغاز الصخري تدير كتلة تشانغنينغ وتحت سيطرة شركة البترول الوطنية الصينية.

وأنتجت الصين 15.4 مليار متر مكعب من الغام الصخري خلال العام الماضي، بزيادة 41.4 بالمائة على أساس سنوي، معظمها من حوض سيتشوان والمناطق المجاورة له، وفقا لما ذكره تقرير صادر عن وزارة الموارد الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً