2024-07-18

الصين تنضم رسميا إلى كوفاكس دعما لتوفير لقاح كوفيد-19 للعالم

” من أجل تحقيق هذه الغاية، تعهدنا جديا بجعل اللقاحات التي تطورها الصين وتطبقها منفعة عامة عالمية، وإعطاء الأولوية للبلدان النامية عند توفيرها ” .

الخارجية الصينية متحدث

بكين:سينو بانوراما

 قالت هوا تشون يينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية اليوم الجمعة إن الصين وقعت اتفاقية مع التحالف العالمي من أجل اللقاحات والتمنيع (غافي) للانضمام رسميا إلى آلية الحصول العالمي على اللقاحات المضادة لكوفيد-19 (كوفاكس) .

وقالت هوا في بيان صدر على موقع وزارة الخارجية على الانترنت إن هذه خطوة هامة اتخذتها الصين لدعم مفهوم مجتمع الصحة المشترك للجميع والوفاء بالتزامها بتحويل لقاحات كوفيد-19 إلى منفعة عامة عالمية .

ولا تزال جائحة كوفيد-19 تشكل حاليا تهديدا خطيرا لسلامة وصحة الناس في جميع البلدان. وتواصل الصين التركيز على ضمان حصول البلدان النامية على اللقاحات المناسبة والآمنة والفعالة على قدم المساواة.

وقالت هوا ” من أجل تحقيق هذه الغاية، تعهدنا جديا بجعل اللقاحات التي تطورها الصين وتطبقها منفعة عامة عالمية، وإعطاء الأولوية للبلدان النامية عند توفيرها ” .

وقالت هوا إن الصين حافظت على اتصالات وثيقة مع كوفاكس واتخذت موقفا إيجابيا تجاه الانضمام إليها، مشيرة إلى أنه على الرغم من كون الصين رائدة على مستوى العالم في مراحل بحث وتطوير العديد من اللقاحات ولديها قدرات إنتاج كافية، إلا أنها قررت الانضمام إلى كوفاكس.

وقالت المتحدثة :”نتخذ هذه الخطوة الملموسة لضمان التوزيع العادل للقاحات، لا سيما على البلدان النامية، ونأمل أن تنضم المزيد من الدول ذات القدرة المعنية إلى كوفاكس وتدعمه. كما ستعزز الصين التعاون فى مجال اللقاحات مع الدول ذات الصلة من خلال شبكة كوفاكس” .

وقالت هوا إن الصين ستواصل العمل مع شركاء كوفاكس وستسهم بنصيبها في الحرب العالمية ضد الجائحة لحماية سلامة وصحة جميع البشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً