2024-07-18

منطقة شينجيانغ الصينية تشهد نموا متتاليا في التجارة الخارجية

حققت منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين نموا في التجارة الخارجية لثلاثة أشهر متتالية منذ يونيو، حسبما ذكرت السلطات المحلية

أورومتشي:المشهد الصيني

 حققت منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين نموا في التجارة الخارجية لثلاثة أشهر متتالية منذ يونيو، حسبما ذكرت السلطات المحلية.

وذكرت جمارك مدينة أورومتشي، حاضرة المنطقة أن إجمالي حجم الواردات والصادرات في المنطقة تجاوز 15.6 مليار يوان (حوالي 2.3 مليار دولار أمريكي) في أغسطس، بزيادة 31.5 بالمائة على أساس سنوي.

وارتفعت صادرات منطقة شينجيانغ، التي تشمل في الغالب المنتجات الميكانيكية والكهربائية والمنتجات كثيفة العمالة، بنسبة 39.9 في المائة على أساس سنوي إلى 11.76 مليار يوان في أغسطس، فيما بلغت واردات المنطقة، وخاصة من سلع الطاقة، 3.87 مليار يوان، بزيادة سنوية قدرها 11.2 في المائة.

في يونيو ويوليو، سجلت التجارة الخارجية للمنطقة ارتفاعا على أساس سنوي بنسبة 10.6 في المائة و32.9 في المائة على التوالي.

وخلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، كانت كازاخستان أكبر شريك تجاري لمنطقة شينجيانغ، حيث شكلت أكثر من 50 في المائة من إجمالي التجارة الخارجية للمنطقة. وإلى جانب ذلك، شهدت المنطقة أيضا زيادة في حجم التجارة مع الهند وإندونيسيا وفيتنام وإيطاليا والمملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً