2024-04-18

أول توسع لمبيعات التجزئة في 2020 بالصين

قالت المصلحة الوطنية للاحصاء إن حجم مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية في الصين توسع للمرة الأولى في هذا العام … وتعد مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية مؤشر رئيسي لنمو الاستهلاك

انترنت بث مباشر تسويق اقتصاد رقمي

بكين:المشهد الصيني

 قالت المصلحة الوطنية للاحصاء إن حجم مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية في الصين، مؤشر رئيسي لنمو الاستهلاك، توسع للمرة الأولى في هذا العام.

وبلغ اجمالي حجم مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية 3.36 تريليون يوان (حوالي 492.08 مليار دولار أمريكي) خلال أغسطس الماضي، بزيادة 0.5 بالمائة على أساس سنوي.

وخلال الثمانية أشهر الأولى، وصل حجم مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية الى 23.8 تريليون يوان، بانخفاض 8.6 بالمائة على أساس سنوي، بتراجع 1.3 نقطة مئوية مقارنة مع الرقم المسجل خلال السبعة أشهر الأولى.

وتوسعت مبيعات أجهزة الاتصالات ومستحضرات التجميل بنسبة 25.1 بالمائة و19 بالمائة خلال أغسطس بالترتيب.

وفي الوقت نفسه، ارتفع حجم المبيعات عبر الانترنت في البلاد بنسبة 9.5 بالمائة على أساس سنوي ليصل الى 7.03 تريليون يوان خلال الثمانية أشهر الأولى، بزيادة 0.5 نقطة مئوية عما كان عليه خلال الفترة ما بين يناير ويوليو.

وتعد هذه الأرقام جزءا من سلسلة من المؤشرات التي نشرتها المصلحة الوطنية للاحصاء، بما فيها الانتاج الصناعي واستثمارات الأصول الثابتة. وأظهرت هذه الأرقام أن الاقتصاد على مسار الانتعاش وسط السيطرة الفعالة على وباء كوفيد-19

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً