2024-05-24

الرئيس شي يشدد على بناء نظام لوجيستيات حديثة لدعم نمط جديد للتنمية

قال شي إن بناء نظام لوجيستيات حديثة ينبغي أن يعامل على أنه مهمة استراتيجية حاسمة في تشكيل نمط التنمية الجديد.

بكين:المشهد الصيني

 شدد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم على ضرورة بذل جهود منسقة لدفع إنشاء نظام لوجيستيات حديثة لتوفير دعم قوي لنمط جديد للتنمية.

وأدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات في الاجتماع الثامن للجنة المركزية للشؤون المالية والاقتصادية. ويرأس شي أيضا هذه اللجنة.

وفي إشارة إلى أن نظام اللوجيستيات يلعب دورا أساسيا في الاقتصاد الوطني، قال شي إن بناء نظام لوجيستيات حديثة ينبغي أن يعامل على أنه مهمة استراتيجية حاسمة في تشكيل نمط التنمية الجديد.

ودعا شي إلى بذل جهود منسقة للمضي قدما في إنشاء البنية التحتية الصلبة والناعمة لنظام اللوجيستيات الحديثة، وتطوير تكنولوجيا لوجيستيات حديثة وأشكال عمل جديدة، وتحسين لوائح ومعايير الصناعة، وتدعيم شركات اللوجيستيات الحديثة ذات القدرة التنافسية العالمية، وذلك لتوفير دعم قوي لنمط التنمية الجديد الذي تدعم خلاله السوق المحلية والأسواق الأجنبية بعضها البعض، مع وجود السوق المحلية بصفتها دعامة أساسية.

كما حضر الاجتماع قادة آخرون من بينهم لي كه تشيانغ ووانغ هو نينغ وهان تشنغ، وتم الاستماع خلال الاجتماع إلى تقارير من عدة دوائر حكومية مركزية.

وفي معرض وصف نظام اللوجيستيات الحديثة والفعالة بأنه “لا غنى عنه” لكل من التداول المحلي والتداول الدولي في نمط التنمية الجديد، أكد الاجتماع الحاجة إلى تسريع تحسين سوق محلية موحدة وتعزيز قدرة نقل البضائع عبر خطوط السكك الحديد فائقة السرعة والخطوط الجوية الدولية.

كما ينبغي بذل الجهود لتسهيل التحولات الرقمية والذكية في بناء نظام لوجيستيات حديثة، ودعم تحديث مرافق اللوجيستيات التجارية التي تتعلق بحياة الشعب اليومية، وتوفير المزيد من المنتجات المالية التي يسهل الوصول إليها لكيانات الأعمال في قطاع اللوجيستيات.

ووفقا للاجتماع، ينبغي الاستفادة من تجربة البلاد في التعامل مع مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) لتسريع إنشاء نظام لوجيستيات طارئة مرنة يمكنه ضمان احتياطيات كافية وتحقيق استجابات سريعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً