2024-07-19

منظمة التجارة العالمية: الصين تلعب دورا متزايد الأهمية في تجارة الخدمات

قال مسؤول كبير بمنظمة التجارة العالمية اليوم إن الصين تمثل قوة دافعة للاقتصاد العالمي، وتضطلع بدور متزايد الأهمية كمركز للعرض والطلب في تجارة الخدمات .. وأن الحدث نفسه “لا يبرز فقط نجاح الصين في المعركة ضد كوفيد-19 وإنما يظهر أيضا أن الحكومة الصينية تواصل تعزيز انفتاح السوق وتجارة الخدمات”.

جنيف:المشهد الصيني

 قال مسؤول كبير بمنظمة التجارة العالمية اليوم إن الصين تمثل قوة دافعة للاقتصاد العالمي، وتضطلع بدور متزايد الأهمية كمركز للعرض والطلب في تجارة الخدمات، مضيفا أن الصين بوسعها أن تؤثر بشكل إيجابي وتساهم بصورة كبيرة في التعاون الدولي عبر دعم ودفع جدول أعمال الخدمات لمنظمة التجارة العالمية.

وقال يي شياو تشون، نائب مدير عام منظمة التجارة العالمية، في كلمته التي ألقاها عبر الإنترنت في افتتاح معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات 2020، الذي عقد في بكين اليوم، إن الحدث نفسه “لا يبرز فقط نجاح الصين في المعركة ضد كوفيد-19 وإنما يظهر أيضا أن الحكومة الصينية تواصل تعزيز انفتاح السوق وتجارة الخدمات”.

ولافتا إلى أن الخدمات هي الجبهة الجديدة للتجارة العالمية، قال يي إن تجارة الخدمات تلعب دورا حاسما في تحقيق نمو متوازن وشامل ومستدام، مضيفا أن هناك أهمية كبيرة لأن يضع صناع السياسات الخدمات في مركز عملهم المستقبلي.

وحث على دعم التعاون الدولي في الاستفادة من إمكانات تجارة الخدمات وضمان تحقيق نتائج مفيدة لجميع الأطراف.

وتابع يي “اعترافا بأن الإجراءات الحمائية الأحادية تؤدي إلى توترات تجارية دولية وتضر بالاقتصاد العالمي، اختارت معظم الدول الأعضاء بمنظمة التجارة العالمية أن تتعاون في إطار النظام التجاري التعددي الذي يوفر ظروفا شفافة وقائمة على القواعد ويمكن التنبؤ بها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً