2024-02-20

وزارة التجارة الصينية: الصين تعارض بشدة حظر الهند 118 تطبيقا صينيا

قالت وزارة التجارة الصينية إن الصين قلقة للغاية بشأن الحظر الذي فرضته الهند على 118 تطبيقا صينيا للهواتف المحمولة وتعارضه بشدة

بايت دانس

بكين:المشهد الصيني

 قالت وزارة التجارة الصينية إن الصين قلقة للغاية بشأن الحظر الذي فرضته الهند على 118 تطبيقا صينيا للهواتف المحمولة وتعارضه بشدة.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة قاو فنغ في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت إن “الجانب الهندي أساء استخدام مفهوم الأمن الوطني واتخذ إجراءات تمييزية وتقييدية ضد الشركات الصينية، منتهكا بذلك القواعد واللوائح ذات الصلة لمنظمة التجارة العالمية”.

وأعلنت الهند أمس الأربعاء حظر استخدام 118 تطبيقا صينيا للهواتف المحمولة في البلاد، ووصفتها بأنها “تشكل ضررا لسيادة وسلامة الهند، والدفاع عنها وعن أمن الدولة والنظام العام”.

وقال قاو إن تصرفات الحكومة الهندية لا تضر بالحقوق والمصالح المشروعة للمستثمرين ومقدمي الخدمات الصينيين فحسب، بل تضر أيضا بمصالح المستهلكين الهنود وبيئة الاستثمار في البلاد كاقتصاد مفتوح.

وأوضح أن “الصين تحث الجانب الهندي على تصحيح ممارساته الخاطئة”، مشددا على أن التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين يعود على الجانبين بالنفع المتبادل، ويجب على الهند بذل الجهود لخلق بيئة أعمال مفتوحة وعادلة ومنصفة للمستثمرين ومقدمي الخدمات الدوليين، بما في ذلك الشركات الصينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً