2024-04-13

شي يحضر الذكرى الـ75 لانتصار حرب المقاومة الشعبية الصينية ضد العدوان الياباني

حضر القادة الصينيون برئاسة شي جين بينغ فعالية في العاصمة الصينية بكين، لإحياء الذكرى السنوية الـ75 لانتصار حرب المقاومة الشعبية الصينية ضد العدوان الياباني والحرب العالمية ضد الفاشية بمشاركة محاربون قدامى شاركوا في الحرب، وأقارب ضباط جيش وشهداء قضوا في الحرب، وأقارب أصدقاء أجانب ساهموا في انتصار الحرب.

بكين:المشهد الصيني

 حضر القادة الصينيون برئاسة شي جين بينغ فعالية في العاصمة الصينية بكين، لإحياء الذكرى السنوية الـ75 لانتصار حرب المقاومة الشعبية الصينية ضد العدوان الياباني والحرب العالمية ضد الفاشية.


الذكرى السنوية الـ75 لانتصار حرب المقاومة الشعبية الصينية ضد العدوان الياباني

وكان من بين القادة الآخرين لي كه تشيانغ، ولي تشان شو، ووانغ يانغ، ووانغ هو نينغ، وتشاو له جي، وهان تشنغ، ووانغ تشي شان.

وأقيم الحدث في متحف حرب المقاومة الشعبية الصينية ضد العدوان الياباني بالقرب من جسر لوقو الذي يُعرف أيضا باسم جسر ماركو بولو، في الضاحية الغربية لبكين.

كما حضر الحدث ممثلون من جميع مناحي الحياة، بما في ذلك محاربون قدامى شاركوا في الحرب، وأقارب ضباط جيش وشهداء قضوا في الحرب، وأقارب أصدقاء أجانب ساهموا في انتصار الحرب.

وبدأت الفعالية في الساعة 10 صباحا، حيث قام جميع المشاركين بأداء النشيد الوطني ثم وقفوا حدادا إجلالاً لأرواح الذين ضحوا بأرواحهم في الحرب.

وبعد الحداد، وضع 14 من حرس الشرف سبع أكاليل من الزهور كُتبت على شرائطها الحمراء عبارة “المجد الأبدي للشهداء الذين قضوا في حرب المقاومة الشعبية الصينية ضد العدوان الياباني”، وذلك عند مدخل المتحف.

وصعد شي وقادة آخرون الدرجات ووقفوا أمام أكاليل الزهور.

وقام شي بتنظيم شريطتين كانتا على إحدى أكاليل الزهور.

ثم قدم مسؤولون وممثلون كبار آخرون من جميع مناحي الحياة باقات من الزهور للشهداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً