2024-06-13

شي يمنح العلم لقوة الشرطة الصينية

منح الرئيس الصيني شي جين بينغ علم الشرطة لقوة الشرطة الصينية، وأمرهم بالولاء للحزب، وخدمة الشعب، وأن يتحلوا بالتجرد في إنفاذ القانون والصرامة في الانضباط

بكين :المشهد الصيني

منح الرئيس الصيني شي جين بينغ، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، علم الشرطة لقوة الشرطة الصينية، وأمرهم بالولاء للحزب، وخدمة الشعب، وأن يتحلوا بالتجرد في إنفاذ القانون والصرامة في الانضباط.

أكد شي أنه يتعين على الشرطة الصينية العمل بإخلاص لتقوية إحساس الشعب بالإنجاز والسعادة والأمن، وأن يكونوا عازمين على تنفيذ المهام التي أسندها لهم الحزب والشعب.

قدم شي العلم لوزير الأمن العام تشاو كه تشي ووزير أمن الدولة تشن ون تشينغ ، في حفل أقيم في قاعة الشعب الكبرى في بكين. وأدى ما يربو على 300 ضابط شرطة التحية للعلم.

ألقى شي كلمة في الحفل، مشيدا بالإسهامات الكبيرة التي قدمتها الشرطة الصينية لحماية الأمن الوطني والاستقرار الاجتماعي ومصالح الشعب، ووصف الشرطة بالقوة الجبارة التي يمكن أن يثق فيها الحزب والشعب بشكل كامل.

وحث شي قوة الشرطة على دعم قيادة الحزب المطلقة.

قال شي إنه يتعين على قوة الشرطة دعم الفلسفة المرتكزة على الشعب وأن تظل ملتزمة بخدمة الشعب والاعتماد على الشعب في جميع المساعي.

وشدد شي على بذل جهود لتعزيز مصداقية انفاذ القانون وإدارة العدل وبذل الجهود لضمان الإنصاف والعدالة في التعامل مع جميع القضايا والشؤون.

كما شدد الرئيس على أهمية الانضباط الصارم، وطلب من قوة الشرطة تشكيل انضباط وسلوك حديدي.

وقرأ وانغ هو نينغ عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وعضو أمانة اللجنة المركزية للحزب، قرار اللجنة المركزية للحزب بشأن منح العلم.

كما حضر نائب رئيس مجلس الدولة الصيني هان تشنغ، وهو أيضا عضو باللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، هذا الحفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً