2024-05-19

محلات البقالة بالصين تتحول للعمل رقميا بدعم من تكنولوجيا الانترنت

شركات محلات البقالة بالصين تخضع لتحول رقمي لتعزيز فعالية الإدارة والارتقاء بنوعية الخدمات

بث مباشر تسويق تجارة اليكترونية

شيآن:المشهد الصيني

 أظهرت بيانات من جمعية الصين لسلاسل المتاجر والامتياز التجاري أن شركات محلات البقالة بالصين تخضع لتحول رقمي لتعزيز فعالية الإدارة والارتقاء بنوعية الخدمات.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقد الأسبوع الماضي في مدينة شيآن حاضرة مقاطعة شنشي بشمال غربي الصين، حيث ذكرت الجمعية أن 87 في المائة من شركات محلات البقالة ذات العلامات التجارية تطبق الارتقاء الرقمي من خلال تسريع تخطيطها في قطاعات اللوجستيات الذكية والمراقبة الذكية والمحلات بدون بائعين.

وخلال المؤتمر قال يوي جيان بو، الرئيس التنفيذي للعمليات في محلات وومارت الصينية للبيع بالتجزئة، إنه “بدعم من تكنولوجيات الانترنت، دخلت محلات البقالة بالصين عصرا ثوريا من الرقمنة”.

وفي يوليو، أصدرت وزارة التجارة إعلانا لتعزيز التحول الرقمي لمحلات البقالة، حيث تشجعها على تطبيق تكنولوجيا المعلومات الحديثة مثل انترنت الأشياء والبيانات الكبرى والحوسبة السحابية وغيرها، لتعزيز المدفوعات عبر الهواتف النقالة وتعزيز مستوى الإدارة الذكية للمحلات.

وحسب الجمعية، حافظ حجم صناعة محلات البقالة بالصين على نمو سريع، مع وصول عدد المحلات إلى 132 ألف محل وزيادة حجم المبيعات السنوية إلى 255.6 مليار يوان (حوالي 37 مليار دولار أمريكي) في عام 2019 .

هذا وبحلول عام 2022، من المتوقع أن يبلغ إجمالي عدد محلات البقالة ذات العلامات التجارية 300 ألف محل في أنحاء البلاد، وفقا لإعلان الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً