2024-05-24

نشر مقالة للرئيس شي حول بناء الحزب الشيوعي

ستنشر مقالة للرئيس شي جين بينغ حول تطبيق الخط التنظيمي للحزب الشيوعي الصيني في العصر الجديد لجعل الحزب أقوى.

(190929) -- BEIJING, Sept. 29, 2019 (Xinhua) -- Chinese President Xi Jinping, also general secretary of the Communist Party of China Central Committee and chairman of the Central Military Commission, delivers a speech at the presentation ceremony of the national medals and honorary titles of the People's Republic of China at the Great Hall of the People in Beijing, capital of China, Sept. 29, 2019. Xi presented the medals to the awardees before the speech. (Xinhua/Ju Peng)

بكين: المشهد الصيني

 سيتم نشر مقالة للرئيس شي جين بينغ حول تطبيق الخط التنظيمي للحزب الشيوعي الصيني في العصر الجديد لجعل الحزب أقوى.

وستنشر مقالة شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، في العدد الـ15 من مجلة ((تشيوشي)).

وتقول المقالة إن تقوية منظمات الحزب الشيوعي الصيني أساس مهم لبناء الحزب، مشيرة إلى أن الخط التنظيمي يخدم الخط السياسي للحزب.

وتوضح أنه بعد المؤتمر الوطني التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني، تم تلخيص الخط التنظيمي للحزب في العصر الجديد.

وتشدد المقالة على بذل جهود لفهم المعنى العلمي والمتطلبات العملية للخط التنظيمي للحزب في العصر الجديد بشكل صحيح، وتلبية المتطلبات الأساسية لتطبيقه بدقة للتركيز على أهداف الحزب، وحل المشكلات وتوفير نتائج قوية.

وتقول إن الغرض الأساسي من تقوية منظمات الحزب هو دعم وتقوية القيادة العامة للحزب وتوفير ضمان قوي للنهوض بقضية الاشتراكية ذات الخصائص الصينية.

وتنوه إلى أنه ينبغي بذل الجهود لتسليح الحزب بأكمله بالنظريات العلمية للحزب، مؤكدة على ضرورة ترجمة نظريات الحزب الشيوعي الصيني الجديدة إلى ممارسات من شأنها تعزيز القضية الكبرى للاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد.

وتسلط المقالة الضوء على بناء النظام التنظيمي للحزب الذي يضم منظمات على المستويات المركزية والمحلية والأولية، وتقول إن النظام جيد التنظيم يتمتع بميزة قوية لا يمكن لأي حزب سياسي آخر في العالم أن يضاهيها.

وتتابع المقالة بالقول أنه فقط عندما تكون جميع المنظمات الحزبية على المستويات المركزية والمحلية والأولية قوية وتقوم بأدوارها بالكامل، يمكن للنظام التنظيمي للحزب أن يظهر ميزته وقوته.

وفي إشارتها إلى أن الخط التنظيمي للحزب يتطلب اختيار المسؤولين على أساس النزاهة والقدرة، مع إعطاء الأولوية للنزاهة، تقول المقالة إن الفضائل والكفاءة هما معياران مهمان لاختيار المسؤولين ونشر المواهب.

كما تدعو المقالة الإدارات المركزية المعنية ولجان الحزب والمجموعات القيادية الحزبية على جميع المستويات إلى بذل جهود متواصلة لجعل بناء منظمة الحزب الشيوعي الصيني مؤسسية وموحدة وعلمية على نحو أكبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً