2024-07-19

إجمالي الناتج المحلي لمنطقة شينجيانغ يرتفع خلال النصف الأول

ظل اقتصاد شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين مستقرا خلال النصف الأول من العام الجاري، مع ارتفاع تدريجي في وتيرة نمو المؤشرات الاقتصادية الرئيسية.. وبلغ إجمالي الناتج المحلي للمنطقة 641.28 مليار يوان (حوالي 91.4 مليار دولار أمريكي) خلال النصف الأول من العام الجاري

أورومتشي:المشهد الصيني

 بلغ إجمالي الناتج المحلي لمنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين 641.28 مليار يوان (حوالي 91.4 مليار دولار أمريكي) خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة 3.3 بالمئة على أساس سنوي، وفق ما ذكرت السلطات المحلية.

وخلال تلك الفترة بلغ ناتج القيمة المضافة للقطاع الزراعي بمنطقة شينجيانغ 44.04 مليار يوان، بزيادة 4.6 بالمئة على أساس سنوي، بينما بلغ ناتج القيمة المضافة للقطاع الصناعي 233.83 مليار يوان، بزيادة 8.1 بالمئة على أساس سنوي، بحسب مكتب الإحصاء التابع للمنطقة.

وقال شيوي بين، رئيس مكتب الإحصاء بالمنطقة، إن ناتج القيمة المضافة للقطاع الخدمي ارتفع بواقع 0.1 بالمئة إلى قرابة 363.42 مليار يوان.

وأضاف شيوي: “بشكل عام، ظل اقتصاد شينجيانغ مستقرا خلال النصف الأول من العام الجاري، مع ارتفاع تدريجي في وتيرة نمو المؤشرات الاقتصادية الرئيسية”.

وأوضح شيوي أن ثمة حاجة إلى بذل المزيد من الجهود لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية مع مواصلة تطبيق التدابير الدورية للوقاية من الوباء والسيطرة عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً