2024-05-24

استمرار تعافي حركة نقل الركاب عبر السكك الحديدية بالصين

بلغ متوسط رحلات الركاب اليومية على متن القطارات 5.53 مليون في الشهر الماضي، بزيادة أربعة أضعاف عن حركة نقل الركاب في شهر فبراير عندما تقلص تدفق الركاب خلال فترة تفشي الوباء، وفق ما ذكرت الشركة.

سفر

بكين:المشهد الصيني

 واصلت حركة نقل الركاب عبر السكك الحديدية بالصين اتجاه تعافيها خلال شهر يونيو وسط احتواء فعال لوباء مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، بحسب بيانات من شركة مجموعة السكك الحديدية الوطنية الصينية المحدودة.

وبلغ متوسط رحلات الركاب اليومية على متن القطارات 5.53 مليون في الشهر الماضي، بزيادة أربعة أضعاف عن حركة نقل الركاب في شهر فبراير عندما تقلص تدفق الركاب خلال فترة تفشي الوباء، وفق ما ذكرت الشركة.

وأوضحت الشركة أنه مع مواصلة الصين بذل جهود لاحتواء الوباء، سجلت رحلات الركاب عبر السكك الحديدية نموا ملحوظا منذ شهر مارس الماضي. وارتفع متوسط رحلات الركاب يوميا بواقع 37.6 بالمئة مقارنة مع أبريل إلى 5.08 مليون رحلة في مايو.

وقدمت صناعة السكك الحديدية خدمات أفضل للركاب وسط تدابير الوقاية من الوباء والسيطرة عليه، من خلال تسهيل عمليات استرداد ثمن التذاكر وتطبيق تعديلات مرنة بشأن سعة القطارات.

وحتى نهاية يونيو، تم إلغاء 166 مليون تذكرة مجانا في إطار سياسة وطريقة استرداد محسنة.

كما تم تعديل سعة النقل استنادا إلى تحليل دقيق لتدفق الركاب لتلبية الطلب الكبير خلال العطلات الرسمية، بينما تم توفير نحو مليوني مقعد يوميا خلال الأيام التي شهدت تدفقا ضعيفا للركاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً