2024-05-24

رئيس مجلس الدولة يدعو إلى تعميق جهود مكافحة الفساد وبناء حكومة نظيفة

دعا رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ إلى بذل جهود إزاء تعميق أعمال مكافحة الفساد وبناء حكومة نظيفة

رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو إلى تعميق جهود مكافحة الفساد

بكين:المشهد الصيني

 دعا رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ   إلى بذل جهود إزاء تعميق أعمال مكافحة الفساد وبناء حكومة نظيفة.

وأدلى لي، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات خلال اجتماع لمجلس الدولة إزاء الحوكمة النظيفة.

وحضر الاجتماع تشاو له جي، سكرتير اللجنة المركزية لفحص الانضباط بالحزب، وهان تشنغ، نائب رئيس مجلس الدولة، وكلاهما عضو باللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب.

وفي معرض إشادته بالإنجازات البارزة التي تحققت خلال العام الماضي، أشار لي إلى المشكلات وأوجه القصور القائمة في محاربة الفساد وبناء حكومة نظيفة، داعيا إلى بذل جهود متواصلة وأقوى إزاء هذا الصدد.

ولمواجهة المخاطر والتحديات غير المسبوقة، حث رئيس مجلس الدولة الحكومات على جميع المستويات على التنفيذ الحازم لقرارات وترتيبات كل من اللجنة المركزية للحزب ومجلس الدولة، وتشديد الانضباط، وتطبيق نهج واقعي وبراجماتي، والتحلي بالالتزام بخدمة الشعب.

كما دعا إلى بذل جهود لتعزيز الإشراف على استخدام الأموال، وتحسين دقة تنفيذ سياسات التخفيف بشكل فعال.

وفي معرض إشارته إلى أن كل نمط من أنماط العمل بشأن التنمية الاقتصادية والاجتماعية يتطلب الصدق والأمانة، شدد لي على المعارضة الحازمة لممارسة “الشكليات من أجل الشكليات” والبيروقراطية.

وقال إن موظفي الحكومة على جميع المستويات ينبغي أن يعتادوا على أداء واجباتهم في ظل الإشراف والقيود، وأن يعملوا بجد لخدمة الشعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً