2024-04-18

حقائق وأرقام تؤكد تقدم الصين في استئناف نشاطها الاقتصادي

يواصل الاقتصاد الصيني تعافيه بشكل مطرد حيث احتوت البلاد مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19). وتشير حقائق وأرقام إلى التقدم الذي أحرزته البلاد في استئناف العمل والإنتاج.. المشهد الصيني يلقي نظرة على التعافي

استثمار اقتصاد الصين

بكين:المشهد الصيني

 يواصل الاقتصاد الصيني تعافيه بشكل مطرد حيث احتوت البلاد مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19). وتشير الحقائق والأرقام التالية إلى التقدم الذي أحرزته البلاد في استئناف العمل والإنتاج:

— أظهرت بيانات من مصلحة الدولة للإحصاء يوم الخميس أن الناتج المحلي الإجمالي للصين نما بنسبة 3.2 في المائة على أساس سنوي في الربع الثاني من العام الجاري، عكسًا من انكماش بنسبة 6.8 في المائة في الربع الأول.

في النصف الأول من هذا العام، بلغ الناتج المحلي الإجمالي للبلاد 45.66 تريليون يوان (حوالي 6.53 تريليون دولار أمريكي) وسط تأثير كوفيد-19، بانخفاض 1.6 في المئة على أساس سنوي.

— أظهرت بيانات مصلحة الدولة للإحصاء يوم الخميس إن معدل البطالة فى المناطق الحضرية بالبلاد والذى شمله المسح بلغ 5.7 فى المائة فى يونيو، ليسجل تحسنا من 5.9 فى المائة فى مايو.

وبلغ معدل البطالة في 31 مدينة رئيسية والذي شمله المسح 5.8 بالمئة خلال الشهر الماضي، بانخفاض من 5.9 بالمئة المسجلة في مايو.

وقالت المصلحة إن 5.64 مليون وظيفة حضرية جديدة تم إيجادها في النصف الأول من العام الجاري، لتكمل 62.7 في المائة من الهدف السنوي.

— ارتفع الناتج الصناعي المضاف القيمة للبلاد، وهو مؤشر اقتصادي مهم، بنسبة 4.4 في المائة على أساس سنوي في الربع الثاني، عكسا من انخفاض بنسبة 8.4 في المائة في الربع الأول، حيث سرّعت المصانع إنتاجها وسط إجراءات وتدابير السيطرة على كوفيد-19.

وأظهرت بيانات مصلحة الدولة للإحصاء أن الناتج الصناعي ارتفع في يونيو وحده 4.8 بالمئة على أساس سنوي وهو أسرع من التوسع بنسبة 4.4 بالمئة الذي شهده مايو، مسجلا نموا للشهر الثالث على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً