2024-07-19

الصين تفرض عقوبات على 4 مسؤولين ومؤسسة بالولايات المتحدة

الخارجية الصينية: ” الصين تفرض عقوبات على أربعة مسؤولين ومؤسسة بالولايات المتحدة، لتصرفهم بسوء نية في الشؤون المتعلقة بمنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم، كتدبير مقابل ضد خطوات ذات صلة اتخذتها الولايات المتحدة في وقت سابق”.

الخارجية الصينية

بكين:المشهد الصيني

 قالت هوا تشون يينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية إن الصين قررت فرض عقوبات على أربعة مسؤولين ومؤسسة بالولايات المتحدة، لتصرفهم بسوء نية في الشؤون المتعلقة بمنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم، كتدبير مقابل ضد خطوات ذات صلة اتخذتها الولايات المتحدة في وقت سابق.

ذكرت المتحدثة في مؤتمر صحفي يومي، أن العقوبات سوف تطبق على اللجنة التنفيذية للكونجرس الأمريكي المعنية بالصين والسيناتور ماركو روبيو والسيناتور تيد كروز وعضو الكونجرس كريس سميث وسام براونباك السفير المتجول للحرية الدينية الدولية بوزارة الخارجية الأمريكية.

قالت هوا إن “الممارسة الأمريكية تمثل تدخلا خطيرا في شؤون الصين الداخلية وانتهاكا صارخا للمبادئ الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية وتشكل ضررا خطيرا بالعلاقات الصينية-الأمريكية بشدة. والصين تعارض بحزم وتدين بشدة هذه الخطوات”.

وأشارت هوا إلى أن شؤون شينجيانغ من شؤون الصين الداخلية بشكل كامل، والولايات المتحدة ليس لديها الحق وليست في وضع يسمح لها بالتدخل فيها. وقالت إن “الحكومة الصينية مصممة على حماية سيادة الدولة وأمنها ومصالحها التنموية ومحاربة الإرهاب والانفصالية والتطرف الديني، وتعارض التدخل الخارجي في شؤون شينجيانغ وشؤون الصين الداخلية الأخرى”.

قالت المتحدثة “إننا نحث الولايات المتحدة على التراجع عن قرارها الخاطئ على الفور والتوقف عن أي تصريحات أو محاولات للتدخل في شؤون الصين الداخلية أو الإضرار بمصالح الصين”، مضيفة أن الصين سوف تتخذ المزيد من الردود، وفقا لتطور الوضع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً