2024-04-13

شي يشدد على التحلي بالشجاعة في مكافحة الفيضانات لضمان سلامة الشعب

قال الرئيس شي: ” الصين دخلت مرحلة حرجة من السيطرة على الفيضانات، على لجان الحزب والحكومات في جميع المستويات تحمل مسؤولياتها والتوجه إلى الجبهة الأمامية لتوجيه أعمال السيطرة على الفيضانات.. يجب بذل جهود حثيثة لمساعدة السكان الفقراء المتضررين من الفيضانات حتى لا يرتدوا مرة أخرى إلى الفقر بسبب هذه الكوارث”.

الرئيس الصيني القمة الصينية الافريقية مواجهة كورونا المستجد

بكين: المشهد الصيني

 دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى بذل أقصى الجهود في مواجهة التحديات بشجاعة والتوجه إلى الجبهة الأمامية للوقاية من الفيضانات وأعمال الإنقاذ والإغاثة، لضمان سلامة حياة الشعب وممتلكاته.

وأدلى شي وهو أيضا، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات في توجيه بشأن الوقاية من الفيضانات وأعمال الإنقاذ.

وأشار إلى أن المياه في أنهار مثل نهر اليانغتسي ونهر هوايخه، وفي بحيرات مثل بحيرة دونغتينغ وبحيرة بويانغ وبحيرة تايهو، تجاوزت مستويات التحذير، وإلى أن مناطق تشونغتشينغ وجيانغشي وآنهوي وهوبي وهونان وجيانغسو وتشجيانغ شهدت فيضانات عارمة حديثاً، ما تسبب في خسائر بشرية وخسائر في الممتلكات، لافتا إلى أن وضع الوقاية من الفيضانات بات سيئا.

وأوضح أن الصين دخلت مرحلة حرجة من السيطرة على الفيضانات، داعيا لجان الحزب والحكومات على جميع المستويات إلى تحمل مسؤولياتها والتوجه إلى الجبهة الأمامية لتوجيه أعمال السيطرة على الفيضانات.

وأشار شي إلى أنه يتعين على السلطات اتخاذ المزيد من الإجراءات الفعالة للسيطرة على الفيضانات والقيام بأعمال قوية في المراقبة وإصدار الإنذارات المبكرة، وفحص مخاطر السلامة للسدود والخزانات، والاستجابة للطوارئ وإعادة توطين المتضررين.

وذكر شي أنه يتعين على سلطات البلاد المعنية بالسيطرة على الفيضانات والاستجابة للطوارئ ومصادر المياه، تعزيز التنسيق ونشر أفراد الإنقاذ والإمدادات اللازمة بطريقة أكثر علمية.

وأضاف أنه ينبغي على قوات جيش التحرير الشعبي الصيني وقوات الشرطة المسلحة المتمركزة بالمناطق المتضررة،أن تشارك بفاعلية في أعمال الإنقاذ والإغاثة.

ولفت إلى أنه مع بذل جهود فعالة للسيطرة على الفيضانات والإغاثة من الكوارث، يتعين على السلطات المحلية في نفس الوقت التخطيط بعناية لإعادة البناء واستئناف الإنتاج ومساعدة المواطنين في العودة إلى حياتهم الطبيعية بأقصى سرعة.

وأكد أنه يجب بذل جهود حثيثة لمساعدة السكان الفقراء المتضررين من الفيضانات، حتى لا يرتدوا مرة أخرى إلى الفقر بسبب هذه الكوارث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً