2024-04-18

سوق السيارات الصينية تحافظ على زخم تعافٍ في يونيو الماضي

سوق السيارات الصينية يحصل على زخم كبير بظهور بيانات جديدة … إجمالي الإنتاج وصل إلى 2.33 مليون وحدة في شهر يونيو الماضي، بارتفاع بنسبة 22.5 بالمئة على أساس سنوي، بينما سجلت مبيعات السيارات 2.3 مليون وحدة، بارتفاع بنسبة 11.6 بالمئة

بكين:المشهد الصيني

 أظهرت نتائج بيانات صناعية محافظة سوق السيارات الصينية على زخم تعافٍ الشهر الماضي، حيث سجل إنتاج ومبيعات السيارات نمواً مزدوج الرقم.

وأشارت البيانات الصادرة عن الجمعية الصينية لمُصنّعي السيارات، إلى أن إجمالي الإنتاج وصل إلى 2.33 مليون وحدة في شهر يونيو الماضي، بارتفاع بنسبة 22.5 بالمئة على أساس سنوي، بينما سجلت مبيعات السيارات 2.3 مليون وحدة، بارتفاع بنسبة 11.6 بالمئة.

وسجل نمو إنتاج ومبيعات السيارات على أساس شهري 6.3 بالمئة و 4.8 بالمئة على التوالي، محافظاً على زخم جيد.

وخلال النصف الأول من العام الجاري، سجل إنتاج ومبيعات السيارات في الصين 10.11 مليون وحدة و 10.26 مليون وحدة التوالي، بانخفاض بنسبة 16.8 بالمئة و 16.9 بالمئة على التوالي.

وقالت الجمعية إن الأرقام الواردة جاءت أفضل من المتوقع، حيث واصلت التدابير والإجراءات المتخذة لتعزيز الاستهلاك تحسين وضع السوق.

وعلى الرغم من ذلك، أشارت الجمعية إلى ظروف عدم اليقين الناتجة عن استمرار وضع تفشي (كوفيد-19) عالمياً بينما لم ينتعش بعد الطلب في الأسواق الخارجية، ناصحة الشركات بمراقبة التغيرات في السوق المحلية والقيام باتخاذ التعديلات المناسبة للأوضاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً