2024-04-13

حصاد النجاح : الصينيون متفائلون بزيادة الدخل في العام والعامين القادمين

أظهرت نتائج تقرير مسح صدر حديثا تفاؤل غالبية المواطنين الصينيين بشأن نمو الدخل في المستقبل، على الرغم من الضغط قصير المدى الناجم عن وباء “كوفيد-19”.

بث مباشر تسويق تجارة اليكترونية

بكين:المشهد الصيني

 أظهرت نتائج تقرير مسح صدر حديثا تفاؤل غالبية المواطنين الصينيين بشأن نمو الدخل في المستقبل، على الرغم من الضغط قصير المدى الناجم عن وباء “كوفيد-19”.

فقد أفاد تقرير صادر عن منصة “ليتسايتونغ” لإدارة الثروة التابعة لشركة “تنسنت” العملاقة للتكنولوجيا، حول الوضع المالي بعد الوباء واتجاهات الاستثمار للمواطنين الصينيين، أفاد أن 80.6 بالمائة من المستجيبين للمسح كانوا متفائلين أو محايدين بشأن احتمال زيادة الدخل خلال العام أو العامين المقبلين.

وفي سعيهم لمواجهة الأثر الاقتصادي الناجم عن وباء “كوفيد-19″، قال البعض إنهم سيزيدون مدخراتهم، بينما قال 52.9 في المائة من المستجيبين إنهم سيجدون طرقا لزيادة دخلهم، وقال 41.3 في المائة إنهم سيفكرون في الاستثمار وإدارة الثروات.

ومع ذلك، قال 71.7 في المائة ممن شملهم الاستطلاع إنهم ميّالون إلى التحفظ في القيام باستثمارات مستقبلية، حيث تراجعت الرغبة في المخاطر في أعقاب الوباء، وفقا للتقرير.

وقال وو تشاو مينغ، نائب رئيس معهد تشاسينغ للاقتصاد الدولي، إن الاتجاه نحو التنمية السليمة والمستقرة طويلة الأجل للصين يظل دون تغيير، وإن الشعور الإيجابي يتماشى مع التحسن التدريجي المستمر في الأساسيات الاقتصادية.

وحذر وو أيضاً من أن الوباء سيؤثر بشكل كبير على معنويات المستهلكين، ما قد يؤدي بدوره إلى رغبة أقوى في توفير المال، مع تأثير معين على الاستهلاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً