2024-05-24

طريق صحراوي.. يحقق النمو الاقتصادي ويدفع السياحة في مناطق نائية

طريق صحراوي في الصين يكتمل .. مكتسبا أهمية طبرى لنمو الاقتصادي المحلي والتنمية السياحية، كما سيساهم في دعم إنشاء “الحزام والطريق” وسيؤدي دورا مهما في تعزيز “دائرة السياحة الثقافية الكبرى في دونهوانغ” .. ويحسن حياة الناس في مدن جيوكوان ودونهوانغ ومنطقتي شينجيانغ وتشينغهاي

ويحسن حياة الناس في مدن جيوكوان ودونهوانغ ومنطقتي شينجيانغ وتشينغهاي

دونهوانغ:المشهد الصيني

في صباح الاول من يوليو الجاري، عقدت مراسم افتتاح الطريق السريع ليو- دون في مدينة دونهوانغ بمقاطعة قانسو، استغرق بناء الطريق السريع ثلاث سنوات.

يعد الطريق يعتبر قناة مهمة تربط بين مدينة جيوكوان ومدينة دونهوانغ في قانسو ومنطقتي شينجيانغ وتشينغهاي، يكتسب اكتماله أهمية كبيرة للبناء الاقتصادي المحلي والتنمية السياحية، كما سيساهم في دعم إنشاء “الحزام والطريق” وسيؤدي دورا مهما في تعزيز “دائرة السياحة الثقافية الكبرى في دونهوانغ” التي أنشأتها مقاطعة قانسو.

يبلغ إجمالي استثمار مشروع الطريق السريع ليو- دون 4.95 مليار يوان ويبلغ طوله الإجمالي 117.257 كيلومترا على الخط الرئيسي، وهو أقصر بـ 74 كيلومترا مقارنة مع الطريق السريع الأصلي الذي كان يربط بين المنطقتين، مما سيقدم تسهيلات كبيرة للخدمات اللوجستية المحلية ووسائل النقل، إضافة إلى تسهيل إنتاج وحياة السكان المحليين بعد تشغيله

أول طريق صحراوي تم بناؤه في الصين، كان طريق تاريم الصحراوي السريع الذي يعبر “بحر الموت” – صحراء تاكليماكان في أكتوبر عام 1995 ويبلغ طوله الإجمالي 522 كيلومترا، مرورا بحوض تاريم من الشمال إلى الجنوب.

أدى استكمال الطريق تاريم السريع الصحراوي إلى حل مشاكل النقل الخاصة باستكشاف النفط وتطويره في المناطق النائية الصحراوية، وساهم في تحسين كفاءة الإنتاج وتوفير تكاليف النقل، وحقق فوائد اقتصادية عالية، كما عزز البناء الاقتصادي والتبادلات الثقافية والتضامن القومي وتوطيد الدفاع الوطني في جنوب شينجيانغ.

يمتد الطريق السريع وي- تشي بطول 333 كيلومترا عبر المناطق النائية من صحراء تاكليماكان، ويعد أطول طريق سريع في العالم وأوسعها من أجل توزيع الكثبان الرملية المتحركة، وأقسى وأصعب ظروف البناء، فمن المتوقع أن يكتمل بناؤه في سبتمبر من هذا العام.

إن الطريق الصحراوي غزيناتشي بمنغوليا الداخلية، هو أطول طريق سريع صحراوي في الصين، حيث يبلغ طوله الإجمالي أكثر من 1000 كيلومتر، وسيمر عبر العديد من الصحاري و500 كيلومتر من المناطق غير المأهولة.

أما غابة الوقاية من الرمال التي تم إقامتها على الطريق السريع يو- جينغ الذي يعبر صحراء ووسو، فهي تشبه “ممر أخضر”، والطريق هو عبارة عن صورة مصغرة لإدارة ومعالجة الصحراء في الصين، كما يشكل مناظر طبيعية جميلة على الحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً