2023-09-28

علي بابا كلاود توسع أعمالها في جنوب شرقي آسيا

أصبحت شركة “علي بابا كلاود” الذكية الدولية ذراع الحوسبة السحابية لشركة “علي بابا” عملاق الإنترنت الصيني أكبر مزود للخدمات السحابية في الأسواق الإقليمية في جنوب شرقي آسيا

شركة علي بابا كلاود

شانغهاي:المشهد الصيني

 أعلنت شركة “علي بابا كلاود”، ذراع الحوسبة السحابية لشركة “علي بابا” عملاق الإنترنت الصيني،   عن بناء مركزها الثالث للبيانات في إندونيسيا، وتشكيل تحالف نظام بيئي سحابي في الفلبين.

وقالت سيلينا يوان، رئيسة شركة “علي بابا كلاود” الذكية الدولية، إن علي بابا كلاود أصبحت أكبر مزود للخدمات السحابية في الأسواق الإقليمية، بما في ذلك ماليزيا وإندونيسيا.

وجاء توسيع الأعمال التجارية في إندونيسيا بعد أن قامت علي بابا كلاود ببناء أول مركز بيانات لها في إندونيسيا في العام 2018، مع إنشاء المركز الثاني العام الماضي.

ولدى علي بابا كلاود حاليا أكثر من 20 شريكا محليا في مختلف الصناعات في الفلبين، وتخطط لمساعدة 5000 شركة محلية في تحولها الرقمي، وتدريب 50000 متخصص محلي في غضون السنوات الثلاث المقبلة.

واحتلت الشركة المرتبة الأولى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بحصة سوقية بلغت 28.2 في المئة في عام 2019، بزيادة 2.2 نقطة مئوية عن العام السابق، وفقا لشركة “جارتنر” للأبحاث والاستشارات العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً