2024-02-27

بكين تزيد طاقتها في اختبارات الحمض النووي خلال معركتها ضد الوباء

بكين تزيد قدرتها على اجراء اختبار الحمض النووي لفيروس كوفيد-19 ، ووصلت امكانية بكين الى آلاف الاختبارات .. نظرة على المعامل والشركات والهيئات التي تجري الاحتبارات

الحمض النووي كوفيد-19 كورونا المستجد

بكين:المشهد الصيني

 لطالما اعتاد تشين تيان الضغط ثلاث مرات على أحد الآلات من أجل وضع عينة تحت الكاشف. وعملية كهذه، يقوم بتكرارها أكثر من أربعة آلاف مرة يومياً.

ينشغل تشين حالياً باختبارات الحمض النووي في بكين، وقد مكّنته خبرته التي اكتسبها من إجراء الاختبارات في مدينة ووهان حاضرة مقاطعة هوبي بوسط الصين، التي كانت الأكثر تضرراً بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، مكّنته من إتقان هذه التكنولوجيا.

سجلت بكين خلال الفترة ما بين 11 إلى 24 يونيو الجاري 269 حالة إصابة مؤكدة بـ (كوفيد-19) محلية العدوى، معظمها مرتبط بسوق “شينفادي” للخضار والفواكه.

وحرصاً على تقييم مرضى (كوفيد-19) في الوقت المناسب لإجراء العزل والعلاج المبكرين لهم، تم إجراء اختبارات الحمض النووي على نطاق واسع في بكين، ما خلق ضغطاً على المؤسسات المعنية بإجراء الاختبارات المذكورة وسط الزيادة السريعة في أعداد العينات.

وفي هذا السياق، أصبحت شركة “كينغميد دياغنوستيكس”، وهي شركة اختبار تشخيصي طبي صينية، جزءاً مهماً من فريق اختبار الحمض النووي في بكين، حيث تبلغ قدرتها اليومية على إجراء الاختبارات في المدينة نحو 30 ألف حالة.

واضطلع فريق الشركة المذكورة بمهام الاختبار على التوالي في مقاطعات بينها هوبي وهيلونغجيانغ وجيلين وغيرها، حيث أجرى أكثر من 8 ملايين اختبار للحمض النووي.

وقال ليانغ ياو مينغ رئيس الشركة إن قدرة الشركة اليومية على إجراء الاختبارات تصل إلى 150 ألف حالة. بينما تعمل مستشفيات محلية على تحسين قدراتها على الاختبار.

فبعد 48 ساعة من تجديده، بدأ مختبر اختبار الحمض النووي الجديد في مستشفى صداقة الصين-اليابان العمل، ما يضمن قدرة كشف تصل إلى 3600 عينة كل يوم.

وبدوره، قال تساو يونغ تونغ، المسؤول في المستشفى المذكور، إن بإمكان المختبر إكمال اختبارات 10 آلاف عينة للحمض النووي يومياً، خلال فترة الذروة.

وقام مستشفى جامعة بكين الطبية ببناء وحدة مؤقتة تضم 8 غرف لأخذ العينات وغرفتي خدمات شاملتين لإجراء اختبارات الحمض النووي، وذلك خلال ثلاثة أيام وليالٍ.

وخلال الفترة ما بين 12 إلى 21 يونيو الجاري، نفذت بكين أكثر من 2.34 مليون اختبار حمض نووي لمقيميها، وفقاً لبيانات رسمية أصدرتها لجنة الصحة في بلدية بكين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً