2024-05-19

شي يؤكد على الفوز بالمعركة ضد الفقر خلال تفقده منطقة نينغشيا

شدد الرئيس الصيني شي جين بينغ على بذل جهود لضمان تحقيق نصر حاسم في بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل والقضاء على الفقر

ينتشوان:المشهد الصيني

 شدد الرئيس الصيني شي جين بينغ على بذل جهود لضمان تحقيق نصر حاسم في بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل والقضاء على الفقر.

أدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات خلال جولة تفقدية في منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي بشمال غربي الصين.

وشدد شي على تطبيق قرارات وخطط اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني بشكل كامل والعمل بقوة لتخطي تأثير مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) وإعطاء الأولوية لضمان توظيف مستقر وتأمين معيشة الناس.

قال شي إنه يتعين بذل جهود لمواصلة بناء نينغشيا جديدة جميلة تتمتع برخاء اقتصادي ووحدة قومية وبيئة جميلة وسكان ميسورين.

وقد زار شي خلال جولته التفقدية التي استمرت من يوم الإثنين إلى الأربعاء، أماكن من بينها مدينتا ووتشونغ وينتشوان للإطلاع على الجهود المبذولة لتنسيق الأعمال الدورية لاحتواء المرض بالإضافة إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز إنجازات الحد من الفقر، وتقوية الحماية الإيكولوجية والبيئية، ودعم التضامن والتقدم بين القوميات.

وتحدث شي مع أشخاص قرويين ينتجون ورقا مقوى ، خلال زيارته إلى ورشة عمل للحد من الفقر في قرية هونغده بمدينة ووتشونغ بعد ظهر يوم الإثنين.

وقال شي إن ورش العمل هذه أقيمت للحد من الفقر ويجب توجيهها نحو الأشخاص المحتاجين، فيما يتعلق بالتوظيف.

وأضاف شي أنه مقارنة بالعمال المهاجرين إلى المدن للعمل، فإن القرويين الذين يتم توظيفهم بالقرب من منازلهم قد لا يحصلون على نفس الأموال، ولكنهم يستطيعون أن يوفروا في تكاليف بنود مثل المسكن والطعام والنقل وسيكونون قادرين على رعاية أسرهم.

وفي منزل ليو كه روي، وهو قروي من قومية هوي، ألقى شي نظرة فاحصة على الفناء وغرفة المعيشة وغرف النوم والمطبخ والحظيرة، وسأل ليو وزوجته عما إذا كانت هناك أي صعوبات يواجهونها، كما سألهما عن خططهما المستقبلية.

وأعرب شي عن أمله في أن يواصل القرويون التقدم وخلق حياة أفضل لأنفسهم.

وزار شي قطاعا من النهر الأصفر، حيث اطلع على حماية البيئة الإيكولوجية في النهر.

وقال شي إن النهر الأصفر هو “النهر الأم” في الصين وحث نينغشيا على حسن رعايته.

وزار شي مجتمع جينهوايوان السكني، حيث يعيش أشخاص من مجموعات قومية مختلفة معا، قائلا إنه ينبغي ألا تترك أي مجموعة أقلية قومية، خلال بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل.

وأضاف شي أن تمكين الأشخاص من جميع القوميات من السير معا نحو مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل، يمثل التقليد الرفيع للأمة الصينية والقوة العظيمة للنظام الاشتراكي بخصائص صينية .

وزار شي حديقة للسياحة الإيكولوجية الريفية في ينتشوان بعد ظهر يوم الثلاثاء، للاطلاع على تطور الزراعة الحديثة في نينغشيا وعمل التعاونيات الزراعية لمساعدة الفلاحين على اكتساب دخلهم.

وشدد شي على دعم فلسفة التنمية المرتكزة على الشعب ووضع مصالح الفلاحين أولا في تطوير الزراعة الحديثة والسياحة الثقافية.

وطلب شي بذل جهود مطردة للتنفيذ الكامل للأعمال الدورية لاحتواء مرض فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19” وتسريع عودة العمل والحياة الطبيعية.

وقال شي خلال زيارته لمزرعة للأعناب بالقرب من جبال هلان، إن الجبال تشكل درعا مهما للأمن الإيكولوجي في الجزء الواقع بشمال غربي الصين. وطالب بتطبيق تدابير حازمة لتعزيز صون النظام الإيكولوجي للجبال.

وأضاف شي أن صناعة الخمور لها آفاق واعدة، مع استمرار تحسن المعايير المعيشية للشعب الصيني.

واستمع شي صباح اليوم إلى تقارير عمل لجنة الحزب الشيوعي الصيني لنينغشيا والحكومة المحلية وأقر بالتقدم الذي حققته نينغشيا في جوانب مختلفة للعمل.

وشدد شي على أهمية بذل الجهود للدفع من أجل تنمية عالية الجودة، وتسريع عملية تحول نمط النمو الاقتصادي، وتسريع وتيرة التحول الصناعي والتحديث الصناعي، والإسراع في استبدال محركات نمو جديدة بالمحركات القديمة.

وشدد شي أيضا على التطبيق الكامل للسياسات التي وضعت خصيصا من أجل خفض الأعباء الضريبية من على الشركات، والإجراءات التي تهدف إلى توسيع نطاق الطلب المحلي.

ولفت شي إلى وجوب إفساح المجال كاملا أمام الابتكار في عملية دفع النمو وتمكين الصناعات من تحقيق نمو أخضر وذكي ومتطور ومتكامل.

كما حث على بذل الجهود للإسراع في إقامة نظام صناعي ونظام إنتاجي ونظام إدارة للزراعة الحديثة، حتى تتمكن المزيد من منتجات نينغشيا الزراعية المميزة من غزو الأسواق.

وأضاف أنه يتعين تحقيق اختراقات جديدة على صعيد الإصلاح والانفتاح، داعيا إلى إجراء إصلاحات محددة الهدف وتعزيز تقييم إجراءات الإصلاح.

وحث شي نينغشيا على انتهاز الفرص التي توفرها مجالات التعاون في إطار مبادرة الحزام والطريق، وتعزيز بيئة اقتصادية مفتوحة، ودعم نمو عالي الجودة عبر انفتاح أكبر.

وشدد شي على تحقيق نصر حاسم في المعركة ضد الفقر عبر معالجة المشكلات البارزة ومواطن الضعف، وعدم ادخار أي جهد في سبيل ضمان تحقيق أهداف تخفيف حدة الفقر في المواعيد المقررة.

وحث شي على مواصلة الجهود لإحراز تقدم في المعركة التي تخوضها المنطقة في سبيل الحفاظ على زرقة السماء ونقاء المياه وخلو الأرض من التلوث، وعلى دفع الحماية البيئية قدما.

وبشأن حماية النهر الأصفر، حث شي على بذل الجهود لبناء منطقة تجريبية للحماية الإيكولوجي والتنمية عالية الجودة للنهر.

ومشددا على فلسفة التنمية الموجهة للشعب، طالب شي ببذل جهود حثيثة من أجل ضمان توظيف المجموعات الرئيسية مثل العمال المفصولين والعمال الريفيين المهاجرين وخريجي الجامعات والأفراد العسكريين الذين أنهوا خدمتهم، ومن أجل تعزيز التنمية المتوازنة للتعليم الإلزامي في المناطق الحضرية والريفية، وتحسين نظام الصحة العامة.

وحث شي جميع أعضاء الحزب، لا سيما المسؤولين القياديين على مختلف المستويات، على البقاء على الإخلاص للمهمة التأسيسية للحزب، والحفاظ على نقاء الفكر والانتباه، ومواصلة توجههم السياسي.

وطالبهم شي بالتمسك بقيادة الحزب ودعمها على نحو ثابت، والتمسك بالاشتراكية ذات الخصائص الصينية وتطويرها، والنضال من أجل تحقيق هدف تجديد شباب الأمة العظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً