2024-07-19

شركة (بي واي دي) الصينية تشحن 150 مليون قناع وجه إلى كاليفورنيا

ستبدأ شركة (بي واي دي) الصينية لتصنيع مركبات الطاقة الجديدة، بشحن 150 مليون قناع وجه من نوع N95 إلى ولاية كاليفورنيا الأمريكية في الأيام القادمة، لتوزيعها على العاملين الطبيين والصحيين في الخط الأمامي

تصدير الى الولايات المتحدة

لوس انجليس :المشهد الصيني

ستبدأ شركة (بي واي دي) الصينية لتصنيع مركبات الطاقة الجديدة، بشحن 150 مليون قناع وجه من نوع N95 إلى ولاية كاليفورنيا الأمريكية في الأيام القادمة، لتوزيعها على العاملين الطبيين والصحيين في الخط الأمامي، وفقا لما أعلنه مكتب حاكم الولاية غافين نيوسوم، يوم الإثنين.

وتأتي الشحنة الجديدة من أقنعة N95 بعد أن تم بالفعل توزيع 110 ملايين قناع جراحي من شركة (بي واي دي)، لمساعدة القطاعات في كاليفورنيا على إعادة فتح نشاطاتها بأمان، وفقا لبيان صادر عن مكتب الحاكم.

وأعلن نيوسوم أن (بي واي دي) في أمريكا الشمالية، ومقرها كاليفورنيا، قد تلقت شهادة من المعهد الوطني الأمريكي للسلامة والصحة المهنية (NIOSH) لإنتاج أقنعة أو كمامات N95 للولاية، حسبما جاء بالبيان.

ويمكن لأقنعة N95 أن توفر للعاملين في المجال الطبي، حماية أفضل من الأقنعة الجراحية الفضفاضة، وتحميهم من الإصابة بفيروس كورونا. لقد واجهت ولاية كاليفورنيا والعديد من الولايات الأمريكية الأخرى، نقصا في الإمدادات الطبية، بما فيها أقنعة N95 والأقنعة الجراحية، منذ تفشي كوفيد-19 بالبلاد.

كان مكتب حاكم ولاية كاليفورنيا لخدمات الطوارئ، قد جعل الشهادة الممنوحة من معهد (NIOSH)، للمضي قدما بإنتاج أقنعة N95، مطلبا أساسيا لإبرام عقد مع (بي واي دي)، حتى يتمكن الأطباء والممرضون وغيرهم من العاملين في الخطوط الأمامية في كاليفورنيا، من الوثوق بأن أقنعة N95 التي يتلقونها من الولاية هي من أعلى مستويات الجودة وتلبية لمعايير الصحة والسلامة الفيدرالية.

قال نيوسوم “إن منح العاملين الصحيين والمستجيبين في الخدمات الطبية في الخط الأمامي في ولاية كاليفورنيا، المعدات الوقائية التي يحتاجونها، هو جزء مهم من استجابتنا ضد كوفيد-19. وهذا العرض الجديد من أقنعة N95، بالإضافة إلى الأقنعة الجراحية التي وفرها هذا العقد بالفعل، ستكون هامة وتلعب دورا حاسما في استراتيجية السلامة العامة وإعادة فتح ولايتنا”.

ومع وجود الشهادة لدى الشركة، كما هو موضح في العقد، ستقوم (بي واي دي) بإنتاج وشحن 150 مليون قناع N95 إلى الولاية لتوزيعها على العاملين في مجال الرعاية الصحية، وعلى من تم تحديدهم من قبل مسؤولي الصحة على أنهم بحاجة ماسة لأقنعة جراحية مماثلة، وفقا للبيان.

وأشار البيان أيضا إلى أنه “من المتوقع وصول الشحنة الأولى من أقنعة N95 التي تم إنتاجها كجزء من هذا العقد، خلال الأيام المقبلة. وسيضمن العقد أن الولاية سيكون لديها ما يكفي من الأقنعة للمضي قدما في حالة الحاجة إليها في المستقبل”.

وأشار مكتب نيوسوم إلى أن عقد كاليفورنيا مع شركة (بي واي دي) الصينية، هو جزء من جهد أوسع من جانب إدارة الولاية لإعطاء الأولوية لشراء وتوزيع معدات الوقاية الشخصية المُلحة، وغيرها من أصول ومواد الطوارئ، لحماية الصحة والسلامة العامة.

وقال مكتب حاكم كاليفورنيا، إن اتفاقية الولاية مع (بي واي دي) “قد نتج عنها أكثر من 110 ملايين قناع جراحي، مع المزيد منها كل يوم تقريبا”.

وقامت الولاية الأمريكية الأكثر اكتظاظا بالسكان، بتوزيع الأقنعة الجراحية التي وفرتها الشركة الصينية، لمساعدة العاملين عبر قطاعات المجتمع كالزراعة والتعليم، وتجارة التجزئة، وللطب غير الطارئ وللصحة العامة.

كانت ولاية كاليفورنيا، وهي إحدى أكثر الولايات الأمريكية تضررا بكوفيد-19، قد أعلنت عن تسجيل 133560 حالة إصابة بالفيروس، مع 4657 حالة وفاة بسببه، حتى ليلة الإثنين، وفقا لمركز إحصاء بجامعة جونز هوبكنز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً