2024-07-18

تشجيانغ الصينية تتبنى رموز الاستجابة السريعة في الاستجابة للكوارث الطبيعية

أطلقت مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين رمز استجابة سريعة باستخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول والبيانات الضخمة لتسهيل الإجلاء والإغاثة أثناء الكوارث الطبيعية أطلقت مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين رمز استجابة سريعة باستخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول والبيانات الضخمة لتسهيل الإجلاء والإغاثة أثناء الكوارث الطبيعية

مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين

هانغتشو:المشهد الصيني

 أطلقت مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين رمز استجابة سريعة باستخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول والبيانات الضخمة لتسهيل الإجلاء والإغاثة أثناء الكوارث الطبيعية.

وقالت مديرية إدارة الطوارئ في المقاطعة إن رموز الاستجابة السريعة ضمن خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول الشهيرة “آلي باي” يمكن أن يوفر معلومات دقيقة في حينه لمساعدة الأشخاص في المناطق المعرضة للخطر، وتسهيل مرور فرق الإنقاذ وتقديم الإغاثة للضحايا.

وأثناء الكوارث مثل الأعاصير أو الفيضانات، يمكن للمقيمين استخدام رموز الاستجابة السريعة للإبلاغ عن أوضاعهم، سواء كانوا في موقع إعادة التوطين أو يبحثون عن مأوى مع أقاربهم أو أصدقائهم، لمساعدة السلطات على اتخاذ الترتيبات المناسبة لهم.

وعادة ما يتعرض شرقي الصين لأمطار غزيرة مستمرة في يونيو، مما يطلق العنان للفيضانات والانهيارات الطينية، حيث يسلط المسؤولون الضوء على دور جمع المعلومات والإخلاء المبكر في الحد من الخسائر ومنع الإصابات.

أطلقت مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين رمز استجابة سريعة باستخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول والبيانات الضخمة لتسهيل الإجلاء والإغاثة أثناء الكوارث الطبيعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً