2024-05-24

اطلاق خدمة شحن بالسكك الحديدة في كقاطعة قانسو

انطلق قطار شحن صيني – أوروبي محمل بالأجهزة المنزلية من مدينة لانتشو حاضرة مقاطعة قانسو بشمال غربي الصين، إلى طشقند عاصمة أوزبكستان

قطار شحن صيني - أوروبي محمل بالأجهزة المنزلية من مدينة لانتشو حاضرة مقاطعة قانسو

لانتشو: المشهد الصيني

انطلق قطار شحن صيني – أوروبي محمل بالأجهزة المنزلية   من مدينة لانتشو حاضرة مقاطعة قانسو بشمال غربي الصين، إلى طشقند عاصمة أوزبكستان.

وقال لوه تشه، نائب مدير اللجنة الإدارية لميناء قانسو البري الدولي (لانتشو)، إن الخط المذكور هو أول خط شحن سكك حديد – طريق سريع – سكك حديد بين الصين وأوروبا يتم إطلاقه فى الصين.

وبالنسبة إلى السلع من مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين، والتي تزن 230 طنا بقيمة إجمالية 2.6 مليون دولار أمريكي، سيتم نقلها إلى كاشغار في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين عبر القطار وتحميلها على شاحنات إلى أوش في قيرغيزستان عبر الطريق العام، لتصل السلع أخيرا إلى طشقند الأوزبكية عبر القطار.

وتستغرق الرحلة بأكملها والتي تمتد بطول حوالي 4380 كم مدة تتراوح من سبعة إلى عشرة أيام، ما يوفر حوالي خمسة أيام مقارنة بالطرق الأخرى.

ومن المتوقع أن يحمل القطار العائد 525 طنا من القطن المستورد من أوزبكستان.

وبدأت خدمة السكك الحديدية الصينية – الأوروبية في عام 2011، وتعتبر جزءا مهما من مبادرة الحزام والطريق لتعزيز التجارة بين الصين والدول على طول الطرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً