2024-05-19

الصين تزيد من جهود تخفيف الفقر مع عودة المزيد من العمال المهاجرين إلى العمل

وجد المزيد من العمال المهاجرين الفقراء فرص عمل في أجزاء أخرى من الصين بحلول نهاية مايو مقارنة مع إجمالي العام الماضي، حيث تواصل البلاد جهودها لكسب المعركة ضد الفقر في عام 2020… تحقق البلاد تقدما في إقامة آلية لمنع الناس من العودة مرة ثانية الى الفقر

بكين : المشهد الصيني

وجد المزيد من العمال المهاجرين الفقراء فرص عمل في أجزاء أخرى من الصين بحلول نهاية مايو مقارنة مع إجمالي العام الماضي، حيث تواصل البلاد جهودها لكسب المعركة ضد الفقر في عام 2020، وفقا لبيانات رسمية.

وحتى 31 مايو غادر حوالي 27.51 مليون عامل مهاجر فقير من 25 منطقة على مستوى المقاطعة مسقط رأسهم للعمل، يمثلون ما نسبته 100.79 في المائة من إجمالي العام الماضي، وفقا لما ذكره مكتب المجموعة القيادية لتخفيف الفقر والتنمية بمجلس الدولة.

وبلغ عدد العمال الفقراء الذين خرجوا للعمل هذا العام في 52 محافظة فقيرة رئيسية، 2.73 مليون شخص، وهو ما يزيد أيضا عن الأرقام السنوية لعام 2019، بحسب المكتب.

وفي نفس الوقت، استعاد 373600 مشروع لتخفيف حدة الفقر في 22 منطقة على مستوى المقاطعة في وسط وغربي الصين الانتاج حتى 31 مايو، مع عودة معظم المؤسسات وورش العمل الرائدة لتخفيف حدة الفقر في هذه المناطق الى مسارها الطبيعي، مما وفر فرص عمل لاكثر من 1.18 مليون شخص فقير.

وشهدت هذه المناطق أيضا تحسينات في مشاريع التخفيف من حدة الفقر التي يقودها الاستهلاك، والتي شملت 52190 نوعا من المنتجات من 1532 محافظة و19223 موردا. وتهدف هذه المشاريع إلى تشجيع سكان الحضر على شراء المنتجات من المناطق الفقيرة لزيادة دخل السكان المحليين.

وذكر المكتب أنه في إطار تحقيق هدف القضاء على الفقر، تحقق البلاد تقدما في إقامة آلية لمنع الناس من العودة مرة ثانية الى الفقر وتقديم مساعدات موجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً