2024-05-24

صدق او لا تصدق : الصين احتوت التفشي المتزايد للوباء في شهر واحد

” الصين أطلقت بسرعة استجابة طوارئ للصحة العامة لمواجهة وباء كوفيد-19، مضيفا أن التفشي المتزايد للفيروس تم احتواؤه خلال ما يزيد قليلا عن شهر واحد”

بكين :المشهد الصيني

قال كتاب أبيض صدر اليوم الأحد إن الصين أطلقت بسرعة استجابة طوارئ للصحة العامة لمواجهة وباء كوفيد-19، مضيفا أن التفشي المتزايد للفيروس تم احتواؤه خلال ما يزيد قليلا عن شهر واحد.

وقال الكتاب الأبيض تحت عنوان “مكافحة كوفيد-19: الصين تتحرك” الذي صدر عن مكتب الإعلام بمجلس الدولة الصيني: ” فور التأكد من تسجيل حالات التهاب رئوي لسبب غير معروف في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي، عملت الصين على الفور لإجراء تحقيقات مسببة ووبائية لوقف تفشي المرض، وأبلغت على الفور عن الوضع”.

وأبلغت الصين في أسرع وقت ممكن منظمة الصحة العالمية ودولا أخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة، بالوضع المتطور، وأصدرت تسلسل الجينوم لفيروس كورونا الجديد.

وأضافت أنه بعد تفشي المرض في المجتمعات السكنية وظهور مجموعات من الحالات في مدينة ووهان، والإبلاغ عن حالات مؤكدة في مناطق صينية أخرى، بسبب انتقال حاملي الفيروس من المدينة، تم إطلاق برنامج وطني للوقاية من الوباء ومكافحته.

وأضاف الكتاب أنه وفي أكثر من شهر بقليل، تم احتواء التفشي المتزايد للفيروس. وفي حوالي مدة شهرين، انخفضت الزيادة اليومية في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا الجديد إلى أرقام فردية؛ وفي حوالي ثلاثة أشهر، تم تحقيق نصر حاسم في المعركة للدفاع عن مقاطعة هوبي وحاضرتها ووهان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً