2024-02-20

قطارات الشحن بين الصين وأوروبا يصل إلى مستوى جديد

” أصبحت خدمات قطار الشحن بين الصين وأوروبا قناة لوجستية مهمة لضمان تدفقات تجارية سلسة، في ظل التأثر الشديد للنقل الجوي والبحري والبري بسبب وباء فيروس كورونا الجديد”

 بكين :المشهد الصيني

ارتفع عدد قطارات الشحن بين الصين وأوروبا إلى مستوى جديد بلغ 1033 قطارا في مايو، بزيادة 43 بالمائة على أساس سنوي، حسبما ذكرت مجموعة السكك الحديدية الوطنية الصينية يوم الجمعة.

وتم نقل حجم قياسي لـ 93 ألف حاوية معيارية مكافئة بحجم 20 قدما بواسطة القطارات، بزيادة 48 بالمائة على أساس سنوي.

وارتفع عدد القطارات المتوجهة إلى خارج الصين بنسبة 47 في المائة على أساس سنوي إلى 556 قطارا في الشهر الماضي، بينما قفز عدد القطارات الوافدة من الخارج بنسبة 39 في المائة إلى 477 قطارا.

وأصبحت خدمات قطار الشحن بين الصين وأوروبا قناة لوجستية مهمة لضمان تدفقات تجارية سلسة، في ظل التأثر الشديد للنقل الجوي والبحري والبري بسبب وباء فيروس كورونا الجديد.

كما لعبت قطارات الشحن دورا حاسما في المساعدة على جهود مكافحة الوباء في أوروبا، حيث قد أرسلت كميات هائلة من الإمدادات الطبية مثل كمامات الوجه والنظارات الواقية إلى دول أوروبية.

وفي مايو نفسه، تم إرسال إمدادات لمكافحة الوباء بإجمالي 1.2 مليون قطعة بوزن 9381 طنا بواسطة قطارات الشحن إلى دول أوروبية مثل بولندا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً