2024-05-24

رئيس مجلس الدولة يشدد على توسيع قنوات التوظيف للخريجين

أكد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ ضرورة بذل جهود لتوسيع قنوات التوظيف القائمة على السوق، وتجربة كل الوسائل الممكنة لتحقيق الاستقرار في وضع التوظيف العام لخريجي الجامعات

بكين :المشهد الصيني

أكد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ ضرورة بذل جهود لتوسيع قنوات التوظيف القائمة على السوق، وتجربة كل الوسائل الممكنة لتحقيق الاستقرار في وضع التوظيف العام لخريجي الجامعات.

وفي تعليمات مكتوبة إلى مؤتمر عقد في بكين عبر الهاتف، أشار لي، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إلى أن خريجي الجامعات يواجهون فرص عمل قاتمة بسبب تأثير مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وطلب لي من جميع المناطق والإدارات تعزيز سياسة “التوظيف أولا” بطريقة شاملة، وتعزيز التوظيف لخريجي الجامعات بتدابير صارمة ودقيقة، وتنفيذ مبادرات على الفور للحفاظ على استقرار الشركات والتوظيف.

وشدد لي على الحاجة إلى تعزيز تنمية أكبر لصناعات جديدة وأشكال جديدة من الأعمال من أجل بناء منصة أوسع لخريجي الجامعات لبدء أعمالهم الخاصة أو البحث عن عمل مرن.

وقال إنه ينبغي تقديم المزيد من الدعم للخريجين من المناطق المتضررة بشدة من المرض أو الذين يجدون صعوبة في العثور على وظائف.

وحضر الاجتماع نائبا رئيس مجلس الدولة سون تشون لان وهو تشون هوا، وهما عضوان بالمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب، وألقيا كلمتين خلال الاجتماع.

وشدد الاجتماع على تشجيع الشركات المملوكة للدولة والمؤسسات العامة على زيادة وظائفها المقدمة لخريجي الجامعات بشكل كبير. كما دعا إلى تقديم المزيد من الدعم للخريجين المحتاجين مثل خريجي مقاطعة هوبي وسط الصين، الذين تأثروا بشدة جراء المرض، وكذلك الأسر الفقيرة.

ودعا الاجتماع إلى بذل جهود لدعم الابتكار والشركات الناشئة من خلال تخفيض الضرائب والرسوم، وكذلك القروض والإعانات، من بين سياسات أخرى.

وأشار الاجتماع أيضا إلى الحاجة إلى حل مشكلات التوظيف الهيكلية من خلال دفع إصلاحات جانب العرض في التعليم الجامعي وتدعيم التعليم المهني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً