2024-05-24

شركات بريطانية في هونغ كونغ تعرب عن دعمها لتشريعات الأمن الوطني

العديد من البنوك والشركات البريطانية العاملة في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة الصينية عن دعم تشريع الأمن الوطني لهونغ كونغ.

جمارك الصين تجارة عالمية

هونغ كونغ:المشهد الصيني

   أعرب العديد من البنوك والشركات البريطانية العاملة في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة الصينية عن دعم تشريع الأمن الوطني لهونغ كونغ.

وأكد بنك ((إتش إس بي سي)) في بيان احترامه ودعمه للقوانين التي تساعد في استعادة الاستقرار الاجتماعي واستعادة التنمية الاقتصادية في هونغ كونغ بموجب مبدأ “دولة واحدة ونظامان”.

ونقلا عن استطلاع حديث أجرته الغرفة التجارية العامة بهونغ كونغ وبيان صادر عن جمعية البنوك هنا، قال ((إتش إس بي سي)) إن قانون الأمن الوطني من المتوقع أن يعزز ثقة المستثمرين بهونغ كونغ.

وذكر البيان أن “إتش إس بي سي يؤكد أيضا أن البيئة المستقرة هي مفتاح الانتعاش الاقتصادي طويل الأجل لهونغ كونغ كمركز مالي دولي”.

وقال البيان إن الرئيس التنفيذي للبنك، بيتر وونغ ، وقع عريضة في هونغ كونغ لدعم التشريع.

وأوضح بنك ((ستاندرد تشارترد)) في بيان أن البنك يعتقد أن تشريعات الأمن الوطني يمكن أن تساعد في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي طويل الأجل لهونغ كونغ.

وفي إعلان نشر يوم الأربعاء في الصحف المحلية، قالت الشركة التجارية (جاردين ماثيسون) إنها تعتقد أن إنشاء إطار قانوني لحماية الأمن الوطني مهم للغاية لأنه يمكن أن يضمن استمرار الاستثمار في هونغ كونغ، وتعزيز العمالة وضمان معيشة السكان.

وقالت المجموعة إن “لها جذورا في هونغ كونغ وستواصل الاستثمار هنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً