2024-04-13

خبراء طبيون صينيون بالسودان يعقدون مؤتمراً عبر الفيديو حول الوقاية

عقد خبراء طبيون صينيون في السودان مؤتمرا عبر الفيديو حول الوقاية من مرض فيروس كورونا الجديد

الخرطوم :المشهد الصيني

عقد خبراء طبيون صينيون في السودان مؤتمرا عبر الفيديو حول الوقاية من مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وشارك في المؤتمر عمال من الشركات الصينية والصينيون، الذين يعيشون في السودان، حيث رد خلاله الخبراء الطبيون الصينيون على الأسئلة المتعلقة بمرض فيروس كورونا، وقدموا شرحاً حول تدابير الحماية الشخصية.

ووصل الفريق الطبي الصيني إلى العاصمة السودانية الخرطوم الخميس الماضي قادماً من الجزائر بعد أن أنهى مهمة حول مكافحة مرض فيروس كورونا دامت أسبوعين.

وقال تشو لين، قائد فريق الخبراء، لوكالة أنباء ((شينخوا)) “إننا نولي اهتماما لجمع الأسئلة وتقديم المزيد من التبادلات عبر تقنية الفيديو خلال الأيام الأخيرة”.

وفي 30 مايو الجاري، تم تقسيم الخبراء الطبيين إلى مجموعتين لمهمة مكافحة فيروس كورونا في السودان، حيث قدمت إحدى المجموعتين تدريبًا في موقع العمل للأطباء الصينيين بمستشفى الصداقة بأم درمان في السودان.

بينما ذهبت المجموعة الثانية إلى إحدى الشركات الصينية في السودان لتقديم تدريب في الموقع للموظفين.

وكانت الصين قد قدمت سلفا المساعدة للسودان في حربه ضد (كوفيد-19)، حيث تبرعت السفارة الصينية في السودان في أواخر مارس الماضي بأكثر من 400 ألف قناع جراحي للحكومة السودانية.

وفي 23 أبريل الماضي، عقد خبراء طبيون صينيون مؤتمرا عبر تقنية الفيديو مع نظرائهم السودانيين لمشاركة الخبرات الصينية في الوقاية والعلاج من (كوفيد-19).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً