2024-05-19

مضاعفة إنفاق الصين على تكنولوجيا المعلومات الطبية

من المتوقع أن تشهد سوق تكنولوجيا المعلومات الطبية الصينية نموا قويا خلال الأعوام الخمسة القادمة.. والأداء القوي يأتي مدفوعا بالإصلاح المعمق لنظام الرعاية الطبية والصحية ومواصلة الرقمنة الطبية والتطبيق الواسع للتكنولوجيات الناشئة

بكين : المشهد الصيني

 من المتوقع أن تشهد سوق تكنولوجيا المعلومات الطبية الصينية نموا قويا خلال الأعوام الخمسة القادمة، وفق ما ذكر تقرير صادر عن “شركة البيانات الدولية”، وهي شركة عالمية متخصصة في بحوث السوق.

وتوقع التقرير الحديث أن تصل نفقات تكنولوجيا المعلومات في الصناعة الطبية بالصين إلى 104.2 مليار يوان (حوالي 14.6 مليار دولار أمريكي) بحلول عام 2024، وهو ما يقارب ضعف الرقم المسجل في عام 2019 والبالغ 54.8 مليار يوان، مع معدل نمو سنوي مركب يصل إلى 13.7 بالمئة.

ومن المتوقع أن يصل النطاق السوقي لبرمجيات التطبيقات الطبية في الصين إلى 32.7 مليار يوان بحلول عام 2024، بارتفاع عن 16.2 مليار يوان في عام 2019، بحسب التقرير.

وأشار التقرير إلى أن الأداء القوي يأتي مدفوعا بالإصلاح المعمق لنظام الرعاية الطبية والصحية ومواصلة الرقمنة الطبية والتطبيق الواسع للتكنولوجيات الناشئة، موضحا أن التكنولوجيات الحديثة من الأهمية بمكان لاحتواء مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، الذي سيغذي الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في الصناعة الطبية.

وقال شياو هونغ ليانغ، مدير أبحاث لدى شركة البيانات الدولية، إنه من المتوقع أن تنتعش في عام 2020 أنظمة البرمجيات الطبية، القائمة على إطار تشكله التكنولوجيات الناشئة مثل الحوسبة السحابية والإنترنت والبيانات الكبرى، مضيفا أن هذه الأنظمة تضطلع بدور محوري في دفع تنمية كافة السلاسل الصناعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً