2024-05-24

الصين بصدد توسيع الاستثمارات الفعالة وتطوير البنية التحتية

تهدف الصين إلى توسيع الاستثمارات الفعّالة مع إعطاء الأولوية للبنية التحتية الجديدة ومبادرات الحضرنة الجديدة والمشروعات الكبرى

بكين :المشهد الصيني

تهدف الصين إلى توسيع الاستثمارات الفعّالة مع إعطاء الأولوية للبنية التحتية الجديدة ومبادرات الحضرنة الجديدة والمشروعات الكبرى، وفقا لتقرير عمل الحكومة المقدّم إلى الهيئة التشريعية الوطنية للمراجعة اليوم الجمعة.

ومن المتوقع أن تعزز الجهود التي تحظى بأولوية، الاستهلاك والعودة بفوائد على الشعب، كما ستسهل أيضا التعديلات الهيكلية وتعزز استدامة النمو، وفقا للتقرير الذي قدمه رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ في الجلسة الافتتاحية للدورة الثالثة للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني.

وفيما يتعلق بالبنية التحتية الجديدة، ستقوم الصين بتطوير الجيل الجديد لشبكات المعلومات وتوسيع تطبيقات الجيل الخامس. وستقوم البلاد أيضا ببناء المزيد من مرافق الشحن لتعزيز الاستخدام الأوسع لمركبات الطاقة الجديدة، وفقا لما ذكر التقرير.

وستعزز الصين تطوير نوع جديد من الحضرنة لترقية المرافق العامة وقدرات الخدمة على مستوى المحافظة.

وستضاعف البلاد جهودها لتطوير مشروعات كبرى في مجالات النقل والحفاظ على المياه، وتزيد رأس المال الوطني لتطوير السكك الحديدية بمقدار 100 مليار يوان (حوالي 14 مليار دولار أمريكي).

وستصدر الصين 3.75 تريليون يوان من السندات الخاصة بالحكومات المحلية، بزيادة 1.6 تريليون يوان عن العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً