2024-07-19

نظام “بايدو” .. استخدامات واسعة النطاق لراحة الناس

نظام بايدو سيوفر خدمات عالية الدقة وسلامة عالية للمستخدمين من خلال تحديد المواقع في الوقت الفعلي في مستوى المتر والديسيمتر والسنتيمتر وخدمات النظام تستخدم فى مختلف المجالات بما فى ذلك النقل والزراعة والصيد والحد من الكوارث والإغاثة وسيجعل حياة الناس حول العالم أكثر ذكاء وراحة

بكين:المشهد الصيني

قال يانغ تشانغ فنغ كبير مصممي نظام ((بايدو)) للملاحة عبر الأقمار الصناعية إن الخدمات التي يقدمها النظام واسعة النطاق وستفيد العالم من خلال المزيد من التعاون الدولي.

وقال يانغ، وهو أيضا عضو المجلس الوطني الـ13 للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، أعلي هيئة استشارية سياسية في البلاد، إن خدمات النظام تستخدم فى مختلف المجالات بما فى ذلك النقل والزراعة والصيد والحد من الكوارث والإغاثة.

وأوضح يانغ أن خدمات النظام متاحة في أكثر من 70 بالمئة من الهواتف الذكية في الصين، ما يجعل حياة الناس أكثر ذكاء وراحة.

ونوّه إلى أن أكثر من نصف دول العالم تستخدم خدمات النظام، قائلا: “بعد اكتمال النظام العالمي هذا العام ، يمكن أن يقدم نظام بايدو خدمات مرضية لكل ركن من أركان العالم”.

وأشار يانغ إلى أن نظام التعزيز القائم على الأقمار الصناعية لدى (بايدو) سيوفر خدمات عالية الدقة وسلامة عالية للمستخدمين من خلال تحديد المواقع في الوقت الفعلي في مستوى المتر والديسيمتر والسنتيمتر.

وتخطط الصين لاستكمال مجموعة (بايدو) مع إطلاق آخر قمر صناعي لها في يونيو، حيث وصل القمر الصناعي بالفعل إلى مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصفح ايضاً